عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 12-25-2014, 09:27 PM
جند الله جند الله متواجد حالياً
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 52
المشاركات: 7,687
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية فيديو نادراً عن زيارة جولدا مائير رئيسة وزراء دولة إسرائيل ووزير دفاعها موشي دايان يصلان على متن مروحية إلى غرب قناة السويس حتى وصلت إسرائيل إلى الكيلو 101 على مسيرة ساعة فقط ويدخلون مقر القيادة العسكرية في القاهرة

ويصور الفيديو النادر زيارة مائير لعدد من الجبهات، أبرزها زيارة معسكر اللواء "أرييل شارون" والذي كان يتمركز على قناة السويس مباشرة ونجح في عبور القناة والدخول إلى السويس بمساعدة الأمريكان من خلال "ثغرة الدفرسوار"

Chromeless Video Player


الفريق محمد عبد الغنى الجمسى قال : ( عندما صدر قرار مجلس الأمن 338 بإيقاف القتال اعتبارا من غروب شمس يوم 22 أكتوبر ، كانت إسرائيل ـ برغم موافقتها على تنفيذه ـ تضمر نواياها بعدم احترامه لقد كانت إسرائيل تعلم أن موقف قواتها فى غرب القناة ـ منطقة الدفرسوار ـ يضعها فى موقف عسكرى ضعيف إذا استؤنف القتال مرة أخرى .

فضلا عن ذلك فإنها لم تحقق هدفا سياسيا أو هدفا عسكريا استراتيجيا ، لفشلها فى ارغامنا على سحب قواتنا فى شرق القناة إلى غربها . كما أنها لم تتمكن من تهديد أو قطع خطوط مواصلات الجيشين أو أحدهما مع قواعد إمدادها . وفى نفس الوقت فشلت فى محاولتها للوصول إلى مدينة الإسماعيلية ولذلك قررت إسرائيل أن تبذل جهدا كبيرا لتحقيق قدر من المكاسب السياسية أو العسكرية قبل أن تلتزم بوقف إطلاق النار .

وفى سبيل ذلك ، دفعت إسرائيل بقوات جديدة إلى غرب القناة ليلة 22/ 23 وليلة 23 / 24 أكتوبر لتعزيز قواتها فى منطقة الدفرسوار . ثم استمرت فى القتال وتقدمت قواتها جنوبا للوصول إلى مؤخرة الجيش الثالث لقطع طريق مصر السويس الصحرواى والاستيلاء على مدينة السويس

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس