عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 11-19-2018, 01:54 AM
ميراد ميراد متواجد حالياً
عضو
 Saudi Arabia
 Male
 
تاريخ التسجيل: 19-07-2017
الدولة: ارض الله
المشاركات: 450
معدل تقييم المستوى: 3
ميراد is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جند الله
الأخ (ميراد) لم تذكر مصادرك، برجاء ذكرها

أما طريق الفيل فهذه تسمية متأخرة ظهرت بعد الإسلام، فقصة الفيل برمتها مكذوبة، لا أصل لها، وضعت بعد عدة مئات من السنين. ويوجد نقش على صخرة جنوب مكة يثبت أن أبرهة لم يذهب لمكة، والمقام لا يخص هذه القضية لاستفيض فيها وأسهب، لكن قصة غزو أبرهة لمكة وما وقع له لا يعدو محض أساطير وخزعبلات بثها الوضاعون، لا يؤيدها عقل ولا نقل، فكلها مجرد كذب ولم يقع منها شيء البته.

أما سورة الفيل فنزلت في حق قوم لوط عليه السلام، بدليل تكرار نفس السياق في قصتهم في غير موضع من كتاب الله تعالى.


اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميراد

___________________

مراجع: [1]؛ [2]


المصادر على الراوابط المرفقة مع المشاركة[1]؛ [2].


و هي كانت مفتاح بحث لامكانية وجود طرق مرصفة في الجزيرة العربية, وهذه التسمية [طريق الفيل] ليست متفق عليها لا بين الاخباريين و لا علماء الاثار, مما تعقد عملية البحث -خصوصا لغير المتخصص- . و لكن أظن أنها جزء من [طريق البخور القديم].


_____________
طريق البخور هو طريق تجارة القوافل قديما، ومعبر تجاري دولي بين الشرق والغرب. يبدء من سواحل اليمن علي بحر العرب الي شمال البحر المتوسط، مرورا باليمن وجنوب الجزيرة العربية وينقسم الي طريقين أحدها يتجه الي نجد ثم العراق وفارس، والاخر يتجه إلى شمال الجزيرة العربية ثم مدينة البتراء في الأردن، ومن بعدها إلى فلسطين على البحر المتوسط. وياتي إلى البتراء طريق آخر من سيناء في مصر ويلتقي مع الطريق القادم من شمال الجزيرة العربية. كانت القوافل العابرة عبر طريق البخور محملة بالبخور، التوابل، ومنتجات الشرق إلى دول أوروبا

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس