عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 01-10-2019, 11:58 PM
ميراد ميراد غير متواجد حالياً
عضو
 Saudi Arabia
 Male
 
تاريخ التسجيل: 19-07-2017
الدولة: ارض الله
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 2
ميراد is on a distinguished road
افتراضي

و هناك مجاري الصرف الصحي بمدينة ذي قار [اور] العراقية و التي يعود تاريخها إلى 4000 سنة ق.م, و هي كذلك لزالت تعمل !!!
مصدر صحفي:
خدمات الصرف الصحي في آور قبل 4000 عام لاتزال تعمل الى الان

خدمات الصرف الصحي في آور قبل 4000 عام لاتزال تعمل الى الان

بغداد/ المسلة: تخوض "المسلة" في تدوينات وتغريدات مواقع التوصل الاجتماعي، ناقلة للمتابع أبرز ما تناوله متابعون للشأن العراقي والعربي والعالمي. و في حصاد "المسلة" ‏السبت‏، 02‏ نيسان‏، 2016، نشر المدون حميد خاقاني صور لخدمات الصرف الصحي قبل 4000 عام .ق.م في منطقة الزقورة ( ذي قار ).
وكتب خاقاني: تمديدات صحيّة تشبه نموذج الأنابيب المزدوجة التي تعود للقرن العشرين، حيث أنّ كل منزل مربوط إلى نظام الصرف الصحيّ الرئيسي للمدينة.
شبكة من القنوات والأنابيب و"البواليع"، وثقوب تفتيش مصنوعة بدقّة وإبداع، الأثرية القديمة انابيب من الفخار، مشكل بروعة وجمال التلبيس الخارجي ذات السحر الهندسي والفني العجيب.في مدينة الزقورة عندما تم التنقيب من قبل علماء الاثار الاجانب فريق العمل اي الايطالي وكان المكان في زقورة اور والاماكن المحيطة بها عثروا على اشياء حيرت علماء الاثار والبعثة التنقيبية في ذي قار بالصورة المبينة مع المنشور مجاري لتصريف المياه في مدن العراق القديم قبل (4000) ق.م وموزعة بشكل هندسي وتصميم غاية في الدقة وهي عبارة عن أنابيب فخارية طول كل أنبوب 90 سم وقطر 50 سم ويرتبط بالانبوب الآخر حتى يصل طوله إلى 40م أو 60م تحت الأرض.. ويوضع في جوانبه كسر من الفخار لأن كل أنبوب مزود بمجموعة من الثقوب التي تخرج المياه منها وهي مرتبطة بشبكة من الأنابيب الفخارية حتى لاتبقى قطرة من المياه داخل الشوارع والمعابد والدور السكنية.
والجميل والملفت بالموضوع لازالت هذه المجاري تعمل إلى يومنا الحاضر فأذا مطرت السماء مطرا قويا تقوم تلك المجاري بتصريف جميع المياه وأفضل من مجاري حاليا بألف مره.
وعلق المدون Hayder Haydery، بالقول "انا طالب دكتوراه بايولوجي اثناء دراستي من خلال دراسة 9 سنوات توصلت الى نتيجة ان السومريين اول من استخدم تقنية الاستنساخ الخلوي واكتشاف DNA وعندي صور تثبت ان هناك مختبرات وبعد التلاعب بالجينات واستنساخ مثلا الثور المجنح وظهور مسوخ الانوناكي بدا ملوك مناطق سومر بالتقنية واطالة عمر الملوك ووصل لالاف السنين.. بعدها ارسل الله نوح وبما ان كل نبي جاء بحجة قومه فكان نوح اول من اسس مختبرا للابحاث وهي سفينة نوح حيث اخذ من كل زوجين اثنين اي زوجا DNA وهو اي كروموسوم لكل جنس... وبعد اخذ العينات النقية التي خلقها الله تم اغراق جميع الكائنات الممسوخة. والخلايا المتلاعب بها عند حدوث الطوفان الكبير وبدء الخليقة من جديد".
يشار الى أن أور هو موقع أثري لمدينة سومرية بتل المقير جنوب العراق، حيث كانت عاصمة للسومريين عام 2100 ق.م.. بيضاوية الشكل وتقع على مصب نهر الفرات في الخليج العربي قرب أريدو إلا أنها حاليا تقع في منطقة نائية بعيدة عن النهر وذلك بسبب تغير مجرى نهر الفرات على مدى الأف السنين الماضية، وتقع أور على بعد بضعة كيلومترات عن مدينة الناصرية جنوب العراق، وتعتبر واحدة من أقدم الحضارات المعروفة في تاريخ العالم.

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس