عرض مشاركة واحدة
  #20  
قديم 06-23-2019, 05:53 PM
جند الله جند الله غير متواجد حالياً
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 53
المشاركات: 8,256
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسكندر مشاهدة المشاركة
إذن هي شخصية لديها علم واسع بعالم الجن و اسرار السحرة وإن كانت مسحورة و بحاجة لعلاج أو معالج ؟
اما عن الصدف فلا أعتقد أنها كذلك..فليس هناك شيء اسمه صدفة ..كل شيء مخطط و مدبر و مسير و مقدر ...و الله تعالى أعلم
مسألة لديها علم واسع مع معاناتها من السحر أمر موضع شك، العلم يأتي بعد الابتلاء والإصلاح والخروج وليس قبل ذلك، ليكون علمها بإلهام من الله عز وجل لا يقبل الجدال.

ففهمك أن يكون لديها علم الآن لم يصل إليه علماؤنا أمر مستبعد، فالسحر سيمنعها من إعمال عقلها كما ينبغي، يتفق وما وهبها الله عز وجل من عقل فريد. فمع هذا العجز لن يخرج منها علم يتفوق على علم علماءنا، فضلا أن عقلها مأسور بالسحر، فحتما ستتدخل الشياطين وتوحي لها لتضلها، إذن فنتاج عقلها في الوقت الحالي وقبل إخراجها شر كبير، خاصة وأنه سيعطل ويؤخر إخراجها.

لذلك فالدابة عليها السلام لا علم لها لا بالعلاج، ولا بعالم الجن والسحر، وإنما يسخر الله عز وجل من لديه هذا العلم، ومن الجن المسلم، لعلاجها. فالعلم لدى المعالج المتخصص، وليس لدى المريض، وإلا فلتخرج نفسها بنفسها إن استطاعت، وهذا محال بدون عالم متخصص. لذلك من الوهم تصور أن تخرج الدابة عليها السلام بلا معالج يصطفيه الله عز وجل ويعده خصيصا لهذه المهمة، فيعرضه للمحن والابتلاءات ما لا يطيقه بشر، وبالتالي لا يمكن حتى استبداله بآخرين، وإلا ستضيق الدائرة عليها ويتأخر إخراجها بسبب غيابه.

وكل ما يحدث حولنا ليس محض صدف، وإنما تخريب وتدمير متعمد، نتيجة وجود صراع خفي بين عالمين، عالم المسلمين وعالم الشياطين، لا أقصد بالمسلمين غثاء السيل الذين يهيمون على وجوههم ممن ينتسبون للإسلام اسما، ولكن طائفة قليلة من مسلمي الجن والإنس، يتصدون سرا لشياطين الجن والإنس وسحرتهم. فكلما تقدم أهل الحق خطوة للأمام جزع أهل الباطل وتخبطوا، فتهيج أسحارهم ويفشوا كيدهم، وهو ما نجد ثماره في الأحداث حولنا. مع الانتباه أن الأسحار الآن تنصب صبا نحو جزيرة العرب بهدف تدمير أهلها وإفسادهم والسيطرة على أرواحهم بالسحر،

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس