الموضوع: أسئلة تحيرني
عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 04-16-2014, 01:57 PM
صدى الإيمان صدى الإيمان غير متواجد حالياً
عضو
 Saudi Arabia
 Male
 
تاريخ التسجيل: 09-04-2014
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 150
معدل تقييم المستوى: 7
صدى الإيمان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
إن الفشل إما أن ينسب إلى الرقية وإما إلى الراقي وفي حالة الطعن في الراقي فإنه لن يتهم الرقية بكل تأكيد ولكنه حينها سيرمي تهمة الفشل على المريض وهذا حتما سيصيبه باليأس والقنوط
نعم فقد عشت هذا الوضع كثيرا وقد تصل بي الظنون ان ايماني ووقوعي في بعض المعاصي من غير الكبائر لا يكفي ولا يصل الى ما وصله الرقاة من علم ومعرفة و إيمان بالله وهذا التفكير جعلني إما يائسا في كثير من الأوقات و إما سببا للإجتهاد في العلاج...

رزقكم الله علما واسعا و هيئ لكم كل السبل لنشر وتعليم الناس ما يفيدهم واعانكم على مافية الشفاء لكل مريض بإذن الله عز وجل

اتسائل بخصوص منهجك يا شيخي الفاضل إذ تبين لي انك تخالف منهج السلفية معتقدا انه لا يجب علينا فهم الدين من الكتاب والسنة النبوية بما قد فهمة الصحابة ولجأوو إلية من فهم وان لا نتفق معهم في كل امور الدين أو فيما قد يتعارض مع النص المحكم من القران الكريم .

وبما اني سلفي وكل من حولي بنفس هذا التوجه في بلاد الحرمين , تكون عندي اعتقاد انه طالما ان الصحابة هم من خصهم الله بفضل مصاحبة الرسول صلى الله علية وسلم ولن يصل الى ايمانهم احد وقد اشار الى فضلهم ومكانتهم الرسول في اكثر من حديث .

ألا يقتضي ذالك ان ايمان الصحابة ومصاحبتهم للرسول كونهم افضل منا في معرفة هذا الدين وانهم اكثر منا علما وفقها وفهما للنصوص بسبب ما خصهم الله من فضل ومكانة عند الرسول على سائر الناس ؟

وشكرا على جهدك معي في اجابة هذي التساؤلات وبارك الله فيك

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس