بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) [النمل: 82]
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > منتدى الدَّابَّةُ أولى علامات الساعة الكبرى > الدَّابَّةُ المهدية > نبوءات أهل الكتاب

نبوءات أهل الكتاب
دراسة نبوءات أهل الكتاب ومن في حكمهم وتحليل معتقداتهم في فتن آخر الزمان.

               
 
  #1  
قديم 05-29-2014, 12:57 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 51
المشاركات: 7,124
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي القيادات النسوية في جيش يسوع والمهدي .. ميليسيا بومبادور نموذجاً

القيادات النسوية في جيش يسوع والمهدي.ميليسيا بومبادور نموذجاً ..


Izapilla Penijamin
إيزابيل بنيامين ماما آشوري

كاتبة مسيحية وباحثة في علم اللاهوت



القيادات النسوية يسوع والمهدي ميليسيا
لعل الطرح الآتي سيكون مستغربا امام الكثير من القراء وخصوصا امام المثقفين والادباء حيث انهم اعتادوا على سماع هذه الاسماء في القصص العالمية ولربما يتساءلون عن مدى فاعليتها في ادبيات المسلمين وغيرهم .. ولكن هذا واقع لربما يكون فيه الطرح غريبا لان الكاتب ينزح من بئر بعيدة الغور تضطرب فيها رشا الدلاء في أيدي النازحين ولكنها الحقيقة التي فلتت مني يوم امس حيث عصفت جراءها بصفحتي الكثير من التساؤلات التي اثارها اسم (ميليسيا بومبادور) وكما عودت اصدقائي وعشاق هذا اللون من المواضيع فانا اجيب عن اسئلتهم الكثيرة حول هذه الشخصية الغامضة في عالم الدين والتي وإن اهملها الناس وتعمدوا نسيانها، إلا أن اصحاب القرار في الديانات لم يهملوا هذه الشخصية الخطيرة التي سوف تقود جيشا من النساء المؤمنات في حركة التغيير العالمي على يد اروع مصلحين سوف يأتيان قريبا وهما (يسوع والقائم) حيث ستكون (ميليسيا بومبادور) هي الجؤجؤ الذي سيحمل اجنحة القيادة للصراع العالمي الذي سينتهي في دولته نظام الاشياء وتتم الانتقالة الكبرى إلى العالم المنشود.
سأزيد الموضوع ابهاما لكي لا يستغله مرضى النفوس للترويج لاباطيلهم وسفاهاتهم من اجل كسب الجانب النسوي في معركته الوصولية التي تنطلق من امراض مسيانية منشأها اضطرابات عقلية غير متوازنة واتمنى أن لا يتصور البعض أني اسعى للترويج لشيء معين . لا ابدا، إنما هو اجابة على سؤال لا اكثر وانا برئية من اي اتهام قد يوجهه البعض لي نتيجة عدم فهمه لمرامي البحث.
لم يغفل الانبياء ضمن مسيرة التبليغ الرسالي من لدن آدم وحتى آخر نبي فيهم لا بل حتى آخر قائد لم يغفلوا من اعداد القيادات البديلة في حال مغادرتهم لهذه الدنيا ، فلا بد من وجود اشخاص ترشحهم السماء وتضع اسماءهم في روع الانبياء من اجل مواصلة مسيرة التبليغ بالدين او الرسالة الجديدة ، ولكن الحيف اصاب قيادات قام باعدادها الانبياء ايضا تتعلق بالقيادات النسوية ، ولذلك نرى خلو مصادر التاريخ من هذه القيادات إلا ما ذكرته بعض المذاهب الحقة التي حافظت على شكل من اشكال الدين الحق ولربما سوف اتجاوز عما قام به الانبياء السابقون واتناول مسألة اهتمام آخر نبي بالقيادة البديلة للرجال والنساء ولكن أتباعه لم يعجبهم الأمر فقاموا بعملية تغيير هذه القيادات نحو نماذج اختاروها هم وابرزوها بدلا من تلك القيادات التي رشحها النبي والتي منها ابنته فاطمة الزهراء والتي رفعوا بدلا منها عائشة بنت ابي بكر فاعطوها مساحة كبيرة من مساحة التاريخ الاسلامي ومن هنا نرى أيضا خلو حديث العشرة المبشرة بالجنة من اي عنصر نسائي على الرغم من ان فاطمة بنت محمد هي سيدة نساء العالمين في الدنيا والاخرة وخديجة بنت خويلد اول النساء اسلاما. وكذلك حرص علي بن ابي طالب ايضا على إعداد جيل من القيادات النسوية حيث ذكر التاريخ لنا طرفا من اخبارهن منهن مثلا زينب بنت علي . وقد تميز الفكر الشيعي من بين جميع المذاهب الاخرى باعداد المرأة الرسالية القيادية في حين بقيت المذاهب الأخرى وإلى هذا اليوم تُناقش هل يجوز للمرأة ان تسوق السيارة.
ففي علم الفقه تطالعنا أسماء لامعة لقيادات نسائية لفقيهات مشهورات حفلت بهن كتب التاريخ الإسلامي ، كالفقيهة حميدة الرويدشتي ، وفاطمة الرويدشتي ، و اُم علي زوجة الشهيد الأوّل محمد بن مكي الجزيني العاملي ، وبنته المعروفة بست المشايخ ، والفقيهة العالمة المجتهدة العلوية الأمينية الأصفهانية .
وفي علم الحديث نجد كثيراً من النساء البارزات في رواية الحديث أمثال : اُم سلمة ، اُم غانم ، اُم البراء ، اُم البداء ، حبّابة الوالبية ، اُم الوشاء ، اُم هاني ، سعيدة ، نضرة وغيرهن الكثير.
وممن حصلن على اجازة الرواية ونلن ثقة كبار العلماء نذكر امثال: ست المشايخ ، فاطمة التلعكبري ، بنتا الشيخ الطوسي ، شرف الأشراف وفاطمة بنتا السيّد ابن طاووس ، بنت السيّد ابن شدقم ، ست العشيرة ، العلوية الأمينية الأصفهانية العلوية الشهيدة آمنة الصدر ( بنت الهدى ) زينب فوّاز العاملّية اُم البنين. ومنهن من برز في مجال الادب والشعر وتميزن بالشجاعة والجرأة امثال : ، أروى بنت عبد المطلب ، أسماء بنت عقيل ، ضبيعة بنت خزيمة بن ثابت ، اُم ذر الغفاري ، اُم الهيثم النخعية ، درّة العلماء سفانة بنت حاتم الطائي ، سودة بن عمارة الهمدانية ، الزرقاء بنت عدي ، بكارة الهلاليةُ ، درامّية الحجونيّة ، اُم سنان المذحجّية ، اُم البراء بنت صفوان ، أروى بنت الحارث.
ومنهن من ضربن اروع الامثلة في التضحية والشجاعة والصبر مثل : الرباب ، طوعة ، فكيهة ، اُم حبيب ، رملة ، اُم خلف ، اُم وهب ، حسنية ، خوصاء. ومنهم من نلن الشهادة اسوة بالرجال امثال : اُم عمار بن ياسر أوّل شهيد في الإسلام ، اُم وهب ، درّة الصدف ، زوجة شعبان المهدي ، العلوية بنت الهدى ، سلوى البحراني ، أمل العامري وغيرهن كثير.
إذن من كل ذلك نعرف ان حركة الانبياء وخلفائهم من بعدهم ومن ينوب عنهم من العلماء لم يغفلوا هذا الجانب المهم فقاموا باعداد قيادات نسائية تركت بصماتها على تاريخ الديانات وإن تم تغييبها من قبل مرضى النفوس. ومن هذه النساء تاريخيا على سبيل المثال نذكر : (هاجر ، سارة ، رفقة ، ليئة ، راحيل، ثامار ، نعمي ، حنّا ، ابيجال ، بلقيس ، المرأة الشونمية واستير وإيزابل ومريم (1) بنت يوكابد زوجة عمرام والمجدلية ومريم العذراء وحنة بنت فانوئيل وليديا ثم فاطمة بنت محمد .... وميليسيا بومبادور يُرمز لها بهذا الاسم، التي لا يعلم احد من هي وهل ظهرت او بعدها واسمها العربي هو : ((................)). وهي ستكون القائدة لجيش من النساء المؤمنات التقيات جدا ممن سيرسمن معالم طريق المرأة في حركة الظهور والتجلي الكبرى للقيادات الخمسة الغائبة عند نزولها في يوم الله المخوف العظيم يوم الدينونة حيث معصرة غضب الرب الكبرى يوم الله العظيم القادر).
ما ذكرته يُمثل قيادات نسوية اعدها الانبياء او خلفائهم او ممن نشأن على أيدي بعض العلماء على طول مسيرة التاريخ لتحمل مهمات خطيرة جدا في تربية واعداد المرأة الصالحة ضمن عملية التسلسل الزمني التي ستكون سندا للقيادات الرجالية في عملية التغيير الكبرى.(2)
من هذا المنطلق لا بد ان يكون للمرأة دور خطير في حركة ظهور (يسيّ والقائم). ودورها سيكون بحجم ذلك اليوم بكل ما يحمل من صراعات كونية ستدور على مسرح هذه الارض، والنبوءات التي زخرت بها الكتب المقدسة وادبيات الكتب المقدسة وملحقاتها وتفاسيرها حول هذا الموضوع لا تكاد تُحصر. وهذه القيادات النسائية ستكون من كافة الديانات ولكن الريادة ستكون لنساء مسلمات يتم اعدادهن تزامنا مع مسيرة المصلح العالمي فكما ان العدد سيكون من الرجال (313) وهو ما اتفقت عليه اكثر الروايات فإن قيادات المهدي من النساء سيكون عددهن (.......) تقف على رأسهم (ميلسيا بومبادور) وترجمتها بالعربي ( ........................) غير مأذون.
وكما ان هناك شخصيات كثيرة تلبست في شخصية يسوع والمهدي وظهرت في ماضي السنين ولا زالت تظهر لنا في كل يوم (3) فقد زعمت أيضا بعض الامم ان (ميليسيا بومبادور). منها وتقمصت الكثير من النساء اسمها إما تيمنا بها او ادعاءً بانها هي ميليسيا القائدة الفذة التي ستركع امامها الامم ، ولكن كل المدعين رجالا ونساء ماتوا ولم يتحقق على ايديهم اي شيء وذهبوا يحملون آثامهم وآثام من خدعوهم.
انعكس ذلك في شخصيات اوربية وغير اوربية وقد رأينا ميليسيا في شخصية جان دارك دي فرانسو ورأيناها في شخصية جين بواسون التي اطلق عليها لقب : دي بومبادور . ورشحت من قلم الاديب ميشال زيفاكو عبر سلسلة قصصه المتأثرة بثقافة عصرة الانجيلية فكانت شخصية: الفارسة الحسناء , وملكة الأرغو والملكة الدموية ، واخيرا الملكة إيزابو حيث كانت الرمزية تؤطر كل هذه الاعمال في انعكاسة للشخصية الملكوتية ميليسيا بومبادور.

المصادر والتوضيحات ـــــــــــــ
1- مريم بنت يوكابد زوجة عمران ( في التوراة عمرام) ابو موسى وهارون اثنى عليها الكتاب المقدس والقرآن ووصفها بالشجاعة فهي التي قال عنها القرآن في سورة القصص : 11 ((وقالت لأخته قصيه فبصرت به عن جنب وهم لا يُبصرون)) وقد ذكر الكتاب المقدس نفس هذا القصة حيث جاء في سفر الخروج 2: 3 (( اخذت له سفطا من بردي ووضعت الولد فيه ووضعته على حافة النهر. ووقفت اخته من بعيد لتعرف ماذا يُفعل به.فنزلت ابنة فرعون إلى النهر فرأت السفط ولما فتحته وإذا هو صبي يبكي. ــ فحرمنا عليه المراضع ــ فقالت اخته لابنة فرعون : هل اذهب وادعو لك امرأة مرضعة لترضع الولد؟ قالت ابنة فرعون : اذهبي . فذهبت ودعت أم الولد ــ فرددناه إلى أمه كي تقر عينها ولا تحزن ــ)).

2- لدى مراجعتي لبعض الكتب الاسلامية وجدت ان السيد حسن الابطحي اشار في : كتابه الكمالات الروحية. إلى بعض اللقاءات التي حصلت لربما لنخب نسائية مع المهدي. الكتاب نشر مؤسسة البلاغ ترجمة : إبراهيم رفاعة.

3- اتمنى مراجعة موضوع : (المهديون قبل وبعد الربيع العربي) وهو على صفحتي ليرى القارئ الكريم كم عدد الذين زعموا انهم المهدي او اليماني بعد الربيع العربي وكم انخدع بهم من بسطاء الناس او حتى من المتعلمين ولكن ممن لا ثقافة دينية لهم. والموضوع معزز بالادلة مع الصور والتسجيلات والصحف والفيديوات.

ملاحظة : اعرف كيف يتسلل الشيطان إلى الانسان ويُزين له عمله. في كل يوم اتحصن بدعاء القديسة مريم ام يسوع المسيح فهو من اروع الادعية التي تقضي على غرور النفس ووساوسها : (( تعظم نفسي الرب ، وتبتهج روحي بالله مُخلصي ، لأنهُ نظر إلى اتضاع أمته . فهُوذا مُنذ الآن جميع ُ الأجيال تطوبني، لأن القدير صنع بي عظائم ، واسمه قدوس ، ورحمته إلى جيل الأجيال للذين يتّقونهُ ، شتت المستكبرين بفكر قلوبهم . أنزل الأعزاء عن الكراسي ورفع المتّضِعين. أشبع الجياع خيراتٍ وصرف الأغنياء فارغين)) . آمين
المصدر:
http://www.aliraqtimes.com/ar/page/05/04/2014/27965/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D9%8A%D8%B3%D9%88%D8%B9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%AF%D9%8A--%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D9%88%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D9%86%D9%85%D9%88%D8%AC%D8%A7.html


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-29-2014, 01:02 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 51
المشاركات: 7,124
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لفت انتباهي هذا المقال والكلام عن القيادات النسائية ودورها في الدين .. والمرجو من جميع الأعضاء دراسة المقال ومحاولة استخراج ما يمكن من فوائد ومعلومات ونقد المقال موضوعيا

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-30-2014, 04:31 AM
مشرفة سابقة قسم الأسرة والمجتمع
 Saudi Arabia
 Female
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2013
الدولة: المدينة
المشاركات: 334
معدل تقييم المستوى: 5
أسماء الغامدي is on a distinguished road
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله
مقال مثير للانتباه ..
يبدو أن الكاتبة مسيحية ,, وتتكرر نبوءة المنتظرة أيضا هنا ..
واضح أن المسيحيين حافظوا على النبوءة أفضل منا نحن المسلمون ,, فهي تتكرر في مقالاتهم وقصصهم بينما لا نجد لها أثرا عندنا

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-30-2014, 05:49 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 51
المشاركات: 7,124
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

يوجد مقالات وروايات وأفلام كثيرة تتضمن إشارات إلى المهدية المبشر بها .. ولولا أن بعض الأفلام تحتوي على مشاهد إباحية صريحة لنشرت اسمها .. وحتى إن تم قص المشاهد الإباحية فهذا سوف يجتزئ من السياق الدرامي والفني ويفقد العمل ما يحتويه من معاني ودلالات مترابطة بمضمون الفيلم وسيتحول إلى مجرد فيلم لا معنى له

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-30-2014, 02:13 PM
عضو
 Oman
 Female
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2013
الدولة: عمان
المشاركات: 113
معدل تقييم المستوى: 5
سلوى is on a distinguished road
افتراضي

نعرف جيدا ان الرسول صلى الله عليه وسلم اخبرنا بما سيحصل في المعارك القادمة في آخر الزمان وبكل القيادات التي ستقودها، لكن تفاصيل ذلك لم يصلنا والسبب واضح جدا وهو التحريف الذي وقع في الأحاديث من قبل الدجال وأعوانه من الصهاينة كي يظلوا الناس ، مما قد يفتح الباب على البعض بالزعم أنهم اطلعوا على بعض المخطوطات التي ذكرت فيها هذه الحقائق، ولا استبعد أن هذه الكاتبة قد شمت شيئا من هذا أو سمعت، ما يحعلها تتحدث بهذه الصيغة المؤكدة عن دور المرأة القيادي في معارك الساعة الكبرى تحت قيادة شخصية مؤيدة من الله واسمها "ميلسيا بومبادور".

وقول الكاتبة "من هذا المنطلق لا بد ان يكون للمرأة دور خطير في حركة ظهور (يسيّ والقائم). ودورها سيكون بحجم ذلك اليوم بكل ما يحمل من صراعات كونية ستدور على مسرح هذه الارض، والنبوءات التي زخرت بها الكتب المقدسة وادبيات الكتب المقدسة وملحقاتها وتفاسيرها حول هذا الموضوع لا تكاد تُحصر. وهذه القيادات النسائية ستكون من كافة الديانات ولكن الريادة ستكون لنساء مسلمات يتم اعدادهن تزامنا مع مسيرة المصلح العالمي فكما ان العدد سيكون من الرجال (313) وهو ما اتفقت عليه اكثر الروايات فإن قيادات المهدي من النساء سيكون عددهن (.......) تقف على رأسهم (ميلسيا بومبادور)"

هذا الكلام لا يمكننا ان نصدقه ولا ان نكذبه ولكنه من نبوءات اهل الكتاب وأدبيات الكتب المقدسة، وهو لا شك كلام ستهتم به كل مسلمة وتتساءل عن مدى صحته وتسعى بالتالي إلى ان تتهيأ لتلعب دورا رياديا في احداث الساعة القادمة، خاصة بعدما اهملت الكثيرمن الفرق الاسلامية دور المرأة في عملية التغيير، وابعادها عن مواقع القيادة وهمشوها حيث تحولت الى مادة للاستهلاك ،كما ابعدوها عن الميدان السياسي والتوجيهي للأجيال المسلمة.

ولا أخفي عليكم بأن هذا الكلام يحيي فينا التفاؤل والأمل والبشرى بأن المرأة ستشارك في صنع النصر والتغيير للأمة، وينبغي ان يدفعنا لتغيير هذه النظرة وهذه الوضعية للمرأة المسلمة، لكي نخرج من هذا التقاعس والخذلان ونعود الى دراسة القرآن ونتبع ما فيه.

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-30-2014, 02:42 PM
عضو
 Saudi Arabia
 Female
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: أرض الله
المشاركات: 1,542
معدل تقييم المستوى: 6
سيوا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أميمة

هذا الكلام لا يمكننا ان نصدقه ولا ان نكذبه ولكنه من نبوءات اهل الكتاب وأدبيات الكتب المقدسة، وهو لا شك كلام ستهتم به كل مسلمة وتتساءل عن مدى صحته وتسعى بالتالي إلى ان تتهيأ لتلعب دورا رياديا في احداث الساعة القادمة،


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحقيقة أن المراة المسلمة تسعى لأن تؤدي دورها اقتداءا بمن سبقنها من المسلمات وفي مقدمتهن خديجة وابنتها فاطمة عليهما السلام ... اضافة إلى الصحابيات المؤمنات الفاضلات...

لكن قبل الوصول لهذا لابد من إعادة تأهيل المراة وتربيتها من جديد ... وإلا لن تتمكن من القيام بالمهام التي ستلقى على عاتقها ...

لاننسى أنه كما كان للرجل دور في الفساد فهي أيضا لها دور... ذلك بأن قبلت على نفسها هذا الفساد مع الأسف ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أميمة

ولا أخفي عليكم بأن هذا الكلام يحيي فينا التفاؤل والأمل والبشرى بأن المرأة ستشارك في صنع النصر والتغيير للأمة،

أعتقد أن دورا كهذا حمل ثقيل جدا وأمانة ...

untitled-1897878783.png (1235×227)



التعديل الأخير تم بواسطة سيوا ; 05-30-2014 الساعة 02:45 PM سبب آخر: تعديل التنسيق
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-30-2014, 02:54 PM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 51
المشاركات: 7,124
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

يجب التأكيد على أن نشر المنتدى نبوءات أهل الكتاب ليس تأكيدا لصحتها ولا محاولة منا لتصديقها .. إنما الهدف من الطرح هو تفتيح أذهان الأعضاء لأكبر عدد من جوانب علامات الساعة .. فكما أن المخالفين لنا توصلوا لفكرة كذا وكذا فلما لا يكون لهذه الفكرة أصول في ديننا ولكنها غيبت عنا ولم نهتم بها بسبب انصراف أذهاننا إلى أن المبشر به مهدي رجل لا امرأة مهدية

الدابة عليها السلام لن تأتي بكتاب جديد ولن يكون هذا لأحد مطلقا .. إنما بيان وشرح القرآن وتبين السنة .. وبصفتها امرأة فإن التقاءها بالرجال سيكون في حدود ضيقة بقدر ما تسمح به الشريعة .. فهي لن تخالط الرجال وتزاحمهم في المجالس .. ولكن من البديهي في هذه الحالة أن تجتمع حولها النساء يتعلمن منها وينقلن إلى الرجال ما رأينه وسمعنه منها .. فكما أن الصحابة كانوا حول رسول الله صلى الله عليه وسلم يسمعون منه ويرون وينقلون عنه إلى نساءهم فستنقلب الأحوال وستسمع النساء المصاحبات للمهدية عليها السلام وينقلن عنها إلى الرجال .. وعليه فمن البديهي أن علاقتها بالرجال ستكون في حدود ضيقة تضم محارمها

وعلى هذا فصحابيات المهدية عليها السلام شخصيات نسائية مختارة ومنتقاة .. فستختار الدابة أصحابها اختيارا وانتقاءا .. خاصة وأن الله سيهبها من قوته فتعلم ما في القلوب من إيمان أو كقر ونفاق وخاصتها من نساء آل البيت دون غيرهن لأنهن ذوي قرابتها وبهن ستبدأ في الإصلاح لأن الأقربون أولى بالإصلاح .. وخاصة من هن من ساكنات جزيرة العرب مهد النبوة والرسالة إلا من غادروها من أجدادهن مخيرين لا مكرهين أو تم ترحيلهم منها عنوة كما قام العثمانيون قريبا بتهجير أهل المدينة عنها عنوة منذ قرن مضى في الجريمة المعروفة باسم (سفر برلك) وهي كلمة تركية بمعنى [الترحيل الجماعي] وتم معهم نهب كل آثار النبوة والكتب والمخطوطات ونقلها إلى تركيا .. وتمت هذه الجريمة الشنعاء بقيادة فخري باشا وهو عمر فخر الدين بن محمد ناهد بن عمر المشهور (بفخري باشا) أخر أمراء العثمانين على المدينة المنورة ما بين (1916-1919).



فخري باشا

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-30-2014, 03:11 PM
عضو
 Morocco
 Female
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2013
الدولة: المغرب
المشاركات: 86
معدل تقييم المستوى: 5
المتمردة is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،

وقفة تأملية في اسم ميليسيا بومبادور :

على اساس أن الكاتبة أتت باسم ميليسيا بومبادور من العهد الجديد المكتوب أصلاً باللغة اليونانية القديمة فترجمته حرفياً إلى اللغة العربية قد يوحي بشيء...

ميليسيا تحريف صغير لإسم ميليسا ، ربما ذلك راجع لإختلاف لكنة اليونانيين فيما بينهم...

ميليسا (μελισσα) إسم يوناني ما زال منتشراً في الغرب يعني بالعربية نحلة...

Meaning of Melissia

ألا يتماشى هذا مع ما ذكرته من أن الشياطين قد توحي لوالد الدابة بتسميتها إسم حيوان حتى يسحروا لها على طباعه ؟...

بومبادور قد تكون شيئاً من قبيل أبو مبادور...

ولكن إن ترجمناها كالشق الأول من الاسم فبومبادور (πομπαδουρ) تعني موز (هذا المعنى وجدته فقط في جوجل ترجمة من اليونانية إلى الفرنسية banane)...

نحلة الموز...أو نحلة موز...

مع أنه لا سند علمي لهذا ، إلا أن أنواعا من النحل تكره الموز...لأن رائحته تشبه رائحة الفرمونات التي تفرزها عند الشعور بالخطر...فتصبح عصبية...


Alarm pheromones are released when a bee stings another animal, and attract other bees to the location and causes the other bees to behave defensively, i.e. sting or charge. The alarm pheromone emitted when a bee stings another animal smells like bananas

wiki

إن سحرت الشياطين على هذا الاسم فالدابة عليها السلام في حالة هيجان دائم...

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-30-2014, 04:00 PM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 51
المشاركات: 7,124
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتمردة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،

إن سحرت الشياطين على هذا الاسم فالدابة عليها السلام في حالة هيجان دائم...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إن كانت صفات المهدية وردت في كتب من سبقنا فهي صفات ولا شك حميدة .. ومستعبد تماما أن ينعتها الله عز وجل بصفات رديئة او عارضة .. والسحر أمر عارض وليس صفة ملازمة للمسحور وبالتالي لا يستقيم أن يصفها الله عز وجل في كتبه بوصف عارض غير ملازم لها

وبكل تأكيد فالشياطين ستتصدى لها بسحرها .. وقد يوحون لوليها بتسميتها باسم يوافق اسم حيوان ليتفق مع المفهوم السائد حول أنها بهيمة .. وطبعا هناك مسميات نسائية تحمل اسم حيوان .. لكن النحلة ليست حيوانا وإنما هي حشرة طائرة .. ولكن وجه الشبه بينهما هو كثرة التنقل من مكان إلى مكان .. والله عز وجل أوحى إلى النحل .. وهذه صفة حميدة .. فلا مانع أن يكون ورد لها ذكر بصفة ملازمة للنحل .. فيجب أن نرجع إلى قواميس اللغة لنعرف الدلالة اللغوية وجذر الكلمة باللغة اليونانية القديمة .. فقد يكون ترجمة الكلمة نحلة .. ولكن جذر الكلمة على أي صفة يدل؟

لذلك لا تنظري إلى ظاهر معنى الكلمة .. ولكن ابحث في جذرها لتقفي على المعنى الأصلي

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-30-2014, 04:05 PM
عضو
 Oman
 Female
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2013
الدولة: عمان
المشاركات: 113
معدل تقييم المستوى: 5
سلوى is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارسة الحرمين مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحقيقة أن المراة المسلمة تسعى لأن تؤدي دورها اقتداءا بمن سبقنها من المسلمات وفي مقدمتهن خديجة وابنتها فاطمة عليهما السلام ... اضافة إلى الصحابيات المؤمنات الفاضلات...

لكن قبل الوصول لهذا لابد من إعادة تأهيل المراة وتربيتها من جديد ... وإلا لن تتمكن من القيام بالمهام التي ستلقى على عاتقها ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلامك صحيح، فالمرأة اليوم نجدها مقيدة من كثرة الفساد والأمراض الجسدية والروحية وهي محاصرة اكثر من اي وقت مضى فنحن نعيش غربة غريبة وشاملة لا نجد على الدين أعوانا ولكن لا بد أن نصبر ونتحمل ونجاهد حتى نكون من أتباع أمنا خديجة وأمنا فاطمة رضي الله عنهما.
.
نعم القيادة حمل ثقيل وأمانة فهذا أمر طبيعي فالتغيير لا بد له من تضحيات وصبر لإعداد رجال و نساء اقوياء في الحق وأمناء على الناس.

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
.., ميليسيا, النسوية, القيادات, بومبادور, جيش, يسوع, في, نموجا, والمهدي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
الساعة الآن 03:49 PM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©