منتـدى آخـر الزمـان

منتـدى آخـر الزمـان (http://ezzman.com/vb/)
-   الاقتصاد والتجارة (http://ezzman.com/vb/f205/)
-   -   العملة الصينية[اليوان الصيني] (http://ezzman.com/vb/t1672/)

مسلم 11-03-2014 12:40 AM

العملة الصينية[اليوان الصيني]
 

قامت كل من الصين وسنغافورة باستثناء الدولار من التدول في التجارة بين البلدين، والإعتماد على العملات الوطنية دون وسيط، وقد بدأت التبادلات التجارية المباشرة بين اليوان والدولار السنغافوري في السوق البنكية الصينية للعملات وسوق الصرف الأجنبي في سنغافورة يوم 28 أكتوبر.

وقبل شهر من ذلك تخلى اليوان عن ارتباطه بالدولار الأمريكي في علاقته باليورو، وأصبح يتعامل بشكل مباشر مع الدولار الأمريكي والأسترالي والنيوزيلندي وكذلك مع الين الياباني والجنيه الإسترليني والروبل الروسي والرنجيت الماليزي، ويرى ياكف بيرغر الخبير في معهد دراسات الشرق الأقصى أن هذه القائمة سوف تكبر بسرعة:

هذا التوجه لليوان يزداد قوة مقابل الكثير من العملات، وتتطوير كذلك اتفاقات المقايضة التي تعمل بها الصين مع نحو 30 دولة، تدويل اليوان يزيد من استقرار النظام النقدي العالمي، ويقلل من هيمنة الدولار، الذي يخضع لتقلبات كبيرة، وإلى جانب اليوان تنخرط في عمليات التداول المالي العالمي بعيدا عن الدولار عملات الدول التي تملك الصين معها علاقات متينة في مجال التجارة وتبادل الأموال ".

يشير الخبير إلى الطابع الهجومي الذي يميز تحركات الصين في جعل عملتها وحدة تبادل دولية في الحسابات التجارية، وهذا هدف تأسيسها لبنك استثمارات البنى التحتية في آسيا، لقد وقعت على هذا المشروع يوم الجمعة الماضي في بكين 21 دولة، يقول بيرغر:

"هذا تحد واضح للمؤسسات المالية العالمية كالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، فالصين تقيم مع نظرائها ببنائها لهذا البنك نظاما ماليا ومصرفيا جديدا، توظف استثماراتها باليوان وتشجع شركاءها على أن يحذووا حذوها، وبذلك يقوم نظام جديد بديل لنظام الدولار الأمريكي".

عارضت الولايات المتحدة بشدة إنشاء الصين البنك الآسيوي للإستثمارات في مجال البنى التحتية، وكانت السبب في عدم مشاركة الإتحاد الأوروبي وأستراليا وكوريا الجنوبية، يقول بيرغر أن أمريكا ستحاول إعاقة الصين بأي طريقة كي تحافظ على هيمنة الدولار وتمنع إقامة نظام نقدي متعدد المراكز في العالم، وكمثال على ذلك يضيف:

" توفي منذ مدة وجيزة نيل ماكينون الخبير الأمريكي الكبير في شؤون السياسة النقدية والتجارة العالمية، وكان يدعو للإنتقال من نهج هيمنة الدولار إلى نظام معادلة الدولار واليوان، وقد نشر عدة دراسات حول هذا الموضوع، ولكن أفكاره لاقت رفضا قويا بين السياسيين الكبار في الولايات المتحدة نفسها".

لا يرى الخبير بيرغر أي أهداف مبطنة لتوسيع تداول اليوان في العالم بالنسبة للإقتصاد الصيني ويعتقد أن موقف اليوان في هذا الإطار قوي جدا.

المصدر :
اليوان يهاجم الدولار - الأخبار - تعليقات - صوت روسيا

مسلم 11-03-2014 12:41 AM

إن كلمة يوان تعني العملة الصينية الرسمية الحالية والتي تستخدم في جمهورية الصين الشعبية، والدولار الأمريكي الواحد يساوي الآن حوالي 6.75 يوان صيني، وهي تنقسم إلى الأصناف التالية: يوان واحد, 2 يوان, 5 يوان, 10 يوان, 20 يوان, 50 يوان, 100 يوان.

يعتبر اليوان الصيني من أرخص العملات المتداولة على نطاق واسع عالمياً. وقد حرصت الصين على مدى عقود طويله على الحفاظ على سعر اليوان منخفضا مما يعطي تميزا له في مواجهه العملات الأخرى وفي القدرة على الرفع مكاسب التصدير الصيني.

تعد اشكاليه سعر اليوان الصيني من أهم الاشكاليات في الاقتصاد العالمي. فسعره المتدني ساعد المنتجات الصينيه على غزو العالم والوقوف بقوه في منافسه العملات المختلفة. وتصر الولايات المتحدة الأمريكية والدول الصناعية على ان الصين يجب أن تترك اليوان لقيمته الحقيقة لحمايه اسواق هذه الدول. ولكن الصين مستمره في رفض تحريك سعر اليوان دوليا.

كما أن "الرينمينبي" هو اسم اخر للعملة الصينية.
يوان صيني - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مسلم 11-03-2014 12:44 AM

اليوان الصيني يسجل أعلى مستوى في سبعة أشهر ونصف امام الدولار

Wed Oct 29, 2014 5:54am GMT
بكين (رويترز) - قفز اليوان الصيني يوم الاربعاء الي أعلى مستوى له في سبعة اشهر ونصف امام الدولار الامريكي مواصلا الصعود للجلسة الثالثة على التوالي بعد ان حدد البنك المركزي متوسطا أعلى لنطاق تحركه.

وسجلت العملة الصينية 6.1092 مقابل الدولار اثناء التعاملات المبكرة وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف مارس اذار.

وقبل بدء التعاملات في السوق حدد بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) متوسط نطاق سعر صرف اليوان عند 6.1405 مقابل الدولار مرتفعا 0.03 بالمئة عن المتوسط في اليوم السابق.

ويسمح حاليا لسعر اليوان في السوق الفورية بالتحرك في نطاق يصل الي 2 بالمئة صعودا أو هبوطا عن المتوسط الذي يحدده البنك المركزي.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)
اليوان الصيني يسجل أعلى مستوى في سبعة أشهر ونصف امام الدولار | أخبار الاقتصاد | Reuters

جند الله 11-03-2014 04:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخيرا بدأت الصين تفرج عن اليوان .. ومن قبل كانت تتعامل بالذهب والعملات العالمية .. فلم تكن ترفع من سعر عمرتها حتى أتخمت وتشبعت تماما من الذهب .. وآن الأوان ليبدأ انهيار الدولار واليورو

ولذلك كثيرا ما كنت أحذر وأنبه الناس لهذا الخطر القادم ولكن أحد لم يلتفت لكلامي .. ولكني أنذر بانهيار الدولار وستتحكم الصين في العالم كله من خلال عملتها .. وسيسود الفقر كل أنحاء العالم خصوصا الدول العربية ...... وأنبه إلى أن المخرج من هذا هو الرجوع إلى العملة الشرعية (الذهب والفضة) .. لن يفلت من زمام هذا الإنهيار إلا من يملكهما فقط .. لذلك على جميع المسلمين أصحاب رؤوس الأموال ادخار ما أمكن من سبائك الذهب والتعامل بهما بدلا من العملات الربوية الحالية والتي ستنهار وينهار معها الاقتصاد العالمي كله في حجر الصين والدول الشيوعية

وقد سبق ونوهت إلى أن اليهود في جميع أنحاء العالم يجمعوا كل ذهبهم في الصين من خلال توجيهه من دبي إلى هناك .. وعند اكتمال نقل الذهب سيبدأ الانهيار الاقتصادي والمجاعات على مستوى العالم .. وهذا بدوره سيؤدي لانهيارات سياسية وعسكرية ومجاعات في المنطقة العربية .. فلك أن تتصور دولة مثل سورية في صراعتها العسكرية حاليا كيف سيكون حالها إن فقد الدولار قيمته سترتفع الأسعار وسيعجز الناس عن توفير احتياجاتهم الرئيسية .. والكارثة الأكبر ستقع في مصر والتي يتقلص اقتصادها يوما بعد يوم .. وحين سيتم حصارها لن يجد المصري قوت يومه وستقوم ثورة جياع بسبب الديون التي أغرق فيها الاقتصاد المصري

أما المغرب العربي فجل اعتمادهم على اليورو العملة الأوربية الأكثر تداولا فيها .. وبانهيار هذه العملة سيسقط المجتمع المغاربي وينهار اقتصاديا .. لأن جل الشعب المغاربي يعتمد في رزقه على الدخل الوارد من اليد العاملة في أوروبا ..

أنا أحذر وأنبه منذ سنوات طويلة .. وهذه معلومات مسربة من خلال عالم الجن .. فلست أنجم ولا أخمن .. فكل هذه المخططات مدبرة بين شياطين الجن والإنس .. ومن يقرأ ويبحث سيتأكد من صحة هذه المعلومات

المبين 11-03-2014 03:50 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المبين 11-03-2014 04:13 PM

آمل أن أجد صدر رحب من الشيخ و أعضاء المنتدى لأخرج ما يشغلني و يحيرني وعاجزة عن أخذ القرار النهائي
لقد ورثت ما قيمته نصف كيلو من الذهب نقدا أو أكثر بقليل فبما تنصحني يا شيخنا جند الله أنا أفكر في شراء قطعت أرض للبناء 3 آر أبني فوقها بيتا في المستقبل بدل العيش في شقة في الطابق الرابع بالطبع بعد بيعها أم أشتريهم ذهب

بماا تنصحنا نحن الطقبة المتوسطة أو تحت امتوسطة نحن الأجراء

مسلم 11-04-2014 12:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبين (المشاركة 12344)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

و عليكم السلام و رحمته و بركاته

مسلم 11-04-2014 12:25 AM

واضح انه انتهت سنوات البقرات السمان وبدأت سنوات البقرات العجاف

و الاقتصادات العربية [الغير بترولية] غير مؤهلة لاستيعاب هكذا ضربات موجعة

كالتي يخطط لما الصينيين للايستيلاء على الاقتصاد العالمي

لم يعد العقار ملاذ آمنا للادخار... اذا ضربت المجاعة الدول

فالجياع لن تشتري جدران وسقف...

بل تباع عن بكرة ابيها بأبخس الأثمان من اجل رغيف خبز...

الله المستعان

جند الله 11-04-2014 05:41 AM

اقتباس:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبين http://ezzman.com/vb/images/buttons/viewpost.gif
آمل أن أجد صدر رحب من الشيخ و أعضاء المنتدى لأخرج ما يشغلني و يحيرني وعاجزة عن أخذ القرار النهائي
لقد ورثت ما قيمته نصف كيلو من الذهب نقدا أو أكثر بقليل فبما تنصحني يا شيخنا جند الله أنا أفكر في شراء قطعت أرض للبناء 3 آر أبني فوقها بيتا في المستقبل بدل العيش في شقة في الطابق الرابع بالطبع بعد بيعها أم أشتريهم ذهب

بماا تنصحنا نحن الطقبة المتوسطة أو تحت امتوسطة نحن الأجراء


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قسم المال ما بين سبائك ذهبية أوزان قليلة يسهل بيعها في الأزمات وتداولها .. وجزء اشتري منه قطعة أرض .. لكن أعتقد أن نصف كيلو ذهب لا يكفي حتى لشراء قطعة أرض .. فحاول استثمار المبلغ في مشروع تجاري يدر عليك عائدا تدخر منه لشراء أرض

فهناك فارق ما بين الادخار والكنز .. فالادخار جائز كأن أدخر مبلغا للزواج أو لبناء بيت .. أما كنز المال وحبسه عن التجارة ونفع الناس فمذموم ومنهي عنه في كتاب الله

لكن بشكل عام أحض المسلمين حضا وأحرضهم على ادخار سبائك ذهبية أوزان قليلة يسهل بيعها .. وأن يحرصوا على أن تكون كل تعاملتهم بالسبائك الذهبية ويتخلوا عن استخدام ورق العملة قدر الإمكان .. بهذه الطريقة سنشكل ضربة كبيرة جدا للاقتصاد الربوي وستنهار البنوك الربوية في جميع أنحاء العالم وستنهار معه الأسحار المهيمنة على الاقتصاد العالمي

المبين 11-04-2014 10:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم


الساعة الآن 05:26 AM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Google search by kashkol