بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) [النمل: 82]
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > المنتدى العام > الحوارات العامة

الحوارات العامة
               


               
 
  #21  
قديم 11-27-2014, 09:46 PM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2013
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,260
معدل تقييم المستوى: 8
صبح is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارسة الحرمين

الغرض من نشر هذه المعلومات هو توعية الناس وخصوصا النساء ... الحقيقة انصدمت عندما وجدت كثير من العقد موجودة في المستلزمات الخاصة بالشخص كالاكسسوارت وغيرها ... ولا ننسى ان من صنعها كفار وغالبيتهم سحرة ...


وهل عندما تشتري المرأة اكسسوارا على شكل عقدة أو عقد .. أو تعمل كعكا على هيئة ذلك .. تتأذى من السحر .. هل هذه الأشكال ناقلة للسحر ؟

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #22  
قديم 11-27-2014, 09:54 PM
مشرف عام
 Saudi Arabia
 Female
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: أرض الله
المشاركات: 1,584
معدل تقييم المستوى: 10
سيوا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبح

وهل عندما تشتري المرأة اكسسوارا على شكل عقدة أو عقد .. أو تعمل كعكا على هيئة ذلك .. تتأذى من السحر .. هل هذه الأشكال ناقلة للسحر ؟
بالنسبة للاكسسوار اخشى ان يكون الجواب نعم ... خصوصا ان غالبية الاكسسوارات صنعت على أيديهم وأغلبهم سحرة ...

أما الطعام فليس لدي علم بتفصيل ذلك لكن هذا يجعلنا نفكر كثيرا قبل ان نشتري طعاما جاهزا ... خصوصا إن قام بطهيه غير المسلمين ....

ننتظر تعليق الاخ جند الله على هذه النقطة فأظنها مهمة ...



untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #23  
قديم 11-27-2014, 10:49 PM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2013
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,260
معدل تقييم المستوى: 8
صبح is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله .

( مقال منقول ..)


الإعجاز الهندسي و الطبي في المعوذتين

مقدمة :

عندما أنزل الله عز و جل سورة الفلق و الناس على حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم كان قوله عليه السلام فيهما التالي: ألم تر آيات أنزلت الليلة لم ير مثلهن قط ( قل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس ) (صحيح مسلم)، حيث إذا تفكرنا في قول حبيبنا محمد نجد بأن هناك أهمية خاصة للآيات في سورتي الفلق و الناس و يبين هذا البحث الإعجاز الهندسي و الطبي في هاتين السورتين و كيفية تطبيقهم في حياتنا و تفوّق علم الله في سورتي الفلق و الناس على معارف البشر في زماننا هذا.

الإعجاز الهندسي و الطبي في آخر سورتين من سور القرآن:

يدرك المتفكر في سورتي الفلق و الناس بأن الله عز و جل يكشف فيهما طرق تأثير الشيطان على الإنسان، و هذه الطرق هي كما يلي:

1. التفكر في آية 4 من سورة الناس (مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ):

يبين هنا الله عز و جل بأن هناك أذى و شر من وسوسة الشيطان للإنسان و نتعلم من هذا بأن طريقة تأثير الشيطان على الإنسان هي الوسوسة (الْوَسْوَاسِ) أي أن الشيطان يتحدث للإنسان مثل ما يتحدث شخص لآخر، و يذكر المولى أيضا بأن الشيطان في ذات الوقت خناس أي مستتر و متخفي (الْخَنَّاسِ)، أي أن الشيطان يتخفى من الإنسان أي لا يشعر الإنسان بوجوده.

فالسؤال الآن هو كيف يستطيع الشيطان أن يتحدث للإنسان و في ذات الوقت لا يشعره بوجوده؟ تكمن الإجابة على هذا السؤال في التفكر فيما يلي:

· آية 16 من سورة ق (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ): حيث نتعلم من هذه الآية الكريمة بأن لكل إنسان فينا صوت نفس (تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ) و هذا الصوت هو الذي يتحدث به الإنسان و هو في ذات الوقت الصوت الذي يسمعه الإنسان في عقله عندما يفكّر الإنسان مع نفسه بهدوء (أي بدون النطق بالقول). و من ناحية هندسية يمكن تسجيل صوت الإنسان و تحليله كما هو مبين في صورة (1).


صورة (1): تسجيل صوت الإنسان (a) تسجيل لمدة 3 ثواني (b) تسجيل لمادة نصف ثانية.


حيث تبين صورة (1) بأن صوت الإنسان يتألف من طاقة على هيئة أمواج الماء و إذا أخذنا واحدة من هذه الأمواج و قمنا بتحليل المتغيرات الرئيسية التي تحدد مواصفات هذه الموجة نجد بأن من أهم العوامل التي تميّز هذه الموجة هو الطول الموجي (l) و الذبذبة (f) كما هو مبين في صورة (2).


صورة (2): تحديد صفات الموجة بواسطة الطول الموجي و الذبذبة.


فالله عز و جل يخبرنا بأن الشيطان يتحدث إلينا و في ذات الوقت لا يشعرنا بوجوده فالطريقة الوحيدة لكي يتحقق ذلك هو إذا قام الشيطان بمطابقة صوته من حيث الطول الموجي و الذبذبة لصوت نفس الإنسان الذي يسمعه الإنسان في عقله عندما يفكر مع نفسه بهدوء و بالتالي يعتقد الإنسان بأنه يسمع صوت من مصدر واحد في عقله (أي نفسه) و لكنه في حقيقة الحال فإنه يسمع صوتين من مصدرين مختلفين و لكن لأن قرين الإنسان (شيطانه) يطابق صوته لصوت نفس الإنسان فإن الإنسان يعتقد بأن جميع الأفكار التي يسمعها في عقله هي من نفسه و هذا يوافق قول الحق بأن الشيطان هو وسواس و خنّاس في ذات الوقت.


2. التفكر في آية 4 من سورة الفلق (وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ):
يبين المولى هنا بأن هناك شر و أذى من نفث (أي نفخ) الشيطان في العقد، فالسؤال الآن هو عن ماهية هذه العقد؟ تكمن الإجابة في الآية 21 من سورة الذاريات (وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ) حيث يعظنا المولى بالتفكر في خلقه لأجسامنا فإذا قمنا بذلك نجد بأن هذه العقد هي العقد العصبية في الدماغ البشري كما هو مبين في صورة (3).



صورة (3): العقد العصبية في الدماغ البشري للإنسان.


حيث أن كل عقدة عصبية في الدماغ مسئولة عن وظيفة معينة في الجسم، فهناك عقد عصبية في الدماغ وظيفتها تحفيز العضلات في الجسم و يتم هذا التحفيز عن طريق توليد اهتزازات في هذه العقد و بعدها ينتقل سيال عصبي للعضلة المراد شدّها كما هو مبين في صورة (4).



صورة (4): انتقال السّيال العصبي لتحفيز و شد العضلات من أثر تحفيز العقد العصبية في الدماغ.


فالسؤال الآن هو عن علاقة الشيطان بهذا الأمر؟

يمكن معرفة الإجابة من التفكر في الآية 20 من سورة سبأ (وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ) حيث نتعلم من هذه الآية الكريمة أن إبليس يحاول أن يصدق كذبه و ظنه على البشر و من هذه الطرق هي أن يوّلد قرين الإنسان (شيطانه) شعور مطابق للفكرة التي وسوس بها للإنسان و لتوضيح ذلك أعطي المثال التالي:

يوسوس قرين الإنسان (شيطانه) له بفكرة عن طريق الصوت المطابق لصوت النفس و يسمعها الإنسان في عقله تقول له بأنه نجس و غير نظيف و لذلك فإن عليك إعادة الاغتسال أو الوضوء مرارا و تكرارا و ليصدق إبليس هذه الكذبة على الإنسان فإنه يوجه صوته (الذي هو عبارة عن اهتزازات) الذي يوسوس به للإنسان على العقد العصبية في الدماغ التي تحفز و تشد العضلات في منطقة الصدر و بالتالي تولّد ضيق في الصدر و شعور بالخوف و القلق لدى الإنسان مما يدفع الإنسان إلى تصديق هذه الكذبة أكثر و أكثر، و بالتالي يوّلد ذلك عقدة النجاسة.

الإثبات العلمي:
قد يجد الكثير من المسلمين و غير المسلمين ما سبق من استنتاجات غريبا و يميلوا كل الميل لرفضه بدون تفكر و تأمل فيه، و السبب في ذلك للمسلمين هو بعدهم عن التفكر في القرآن و عدم معرفتهم لمراد الله فيه و بالنسبة لغير المسلمين فإن بعدهم عن علم الله في القرآن يدفعهم إلى هذا الرفض، و لذلك فإن هناك حاجة إلى إثبات علمي على ما قلت.

· إثبات رقم 1: يكمن الإثبات العلمي الأول على كيفية تأثير الشيطان على الإنسان من التفكر في آية 169 من سورة البقرة (إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاء وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ)، حيث يعلمنا المولى هنا نوعية الأفكار التي يوسوس بها الشيطان للإنسان و هي أفكار السوء (أن يؤذي الإنسان نفسه و غيره)، الفحشاء (التصورات البذيئة)، و القول على الله بما لا يعلم الإنسان (أي التشكيك بالقيم الدينية). فإذا قارنا هذه الأفكار بنتائج دراسة أجريت على أشخاص يعانون من اضطراب نفسي حيث تم سؤالهم من قبل عالم نفس شهير جدا و هو ابري لويس (Aubrey Lewis) عن نوعية الأفكار التي تتسبب لهم بالضيق و الألم النفسي فكان الجواب هو أنهم يشتكون من الأفكار التالية:

o Harm: أي أفكار تحثهم على إيذاء النفس و الغير.

o Lust and Filth: أفكار فيها تصورات جنسية بذيئة.

o Blasphemy: أفكار تسيء للقيم الدينية.

فإذا قارنا نتائج هذه الدراسة مع الأفكار التي يوسوس بها الشيطان للإنسان بصوت مطابق لصوت النفس نجد تطابق بين الاثنين و بالتالي هذا يثبت الآلية التي يؤثر بها الشيطان للإنسان كما يعلمنا إياها المولى من القرآن الكريم، كما هو مبين في صورة (5).

صورة (5): الإثبات العلمي على كيفية تأثير الشيطان على الإنسان.


· إثبات رقم 2: التجربة العلمية الثانية التي تثبت الآلية التي يؤثر بها الشيطان على الإنسان تكمن في التجربة التي قام بعض الأطباء باستخدام جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي لدراسة نشاط الدماغ البشري عند الناس الذين يطلق عليهم مرضى نفسيين، حيث قام هؤلاء بوضع شخص يطلق عليه مريض نفسي في جهاز و شخص يطلق عليه سليم في جهاز آخر و راقبوا النشاط الكهربائي لدماغيهما في هدوء تام كما هو مبين في صورة (6).




صورة (6): مشاهدة النشاط الكهربائي للدماغ البشري باستخدام جهاز الرنين المغناطيسي.


و كان الملاحظ في هذه التجارب أن دماغ الذين يطلق عليهم مرضى نفسيي يتصرف و كأن الشخص يسمع صوت في عقله و هذا يظهر في أن مراكز السمع في الدماغ تعمل في حين أن هناك هدوء تام في الغرفة و لكن بالرغم من ذلك فإن دماغ ذلك الشخص يتصرف و كأنه يسمع صوت في عقله.

و التفسير الوحيد لهذه النتائج هو تعليم الله عز و جل لنا في القرآن الكريم بأن قرين الإنسان (شيطانه) يوسوس للإنسان بصوته و يُسمع الشيطان الإنسان أفكار في عقله و كأنه يفكر مع نفسه بها و تمثل نتائج التجربة المبينة أعلاه إثبات علمي على هذا الأمر.

هذا العلم الذي عرض في هذه المقالة و التي تم تعلمه من القرآن هو تصديق لقول الحق في آية 82 من سورة الإسراء (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا) مع العلم بأن الظالم ليس بالضرورة أن يكون كافرا بالله فالمسلم يمكن أن يكون ظالما و ذلك بظلمه لنفسه لعدم تفكره بكتاب الله و هجره لله و كتابه.



الموقع الالكتروني:


www.quran-miracle.com




المصدر :

الإعجاز الهندسي و الطبي في المعوذتين



























untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #24  
قديم 03-05-2015, 09:05 PM
موقوف
 Algeria
 Male
 
تاريخ التسجيل: 23-03-2014
الدولة: الجزائر
المشاركات: 336
معدل تقييم المستوى: 0
معاذ is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نلاحظ التقاء خطي الصليب يشكل عقدة
واذا قمنا بصلب انسان فان موضع العقدة هو الصدر
ومن المعروف في مجال الرقية ان المصابين بجن نصراني يغلب على حالتهم الوسوسة مع ضيق في الصدر لان الوسوسة تتم فيه
واعتقد للامر علاقة بعقدة الصليب

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #25  
قديم 03-05-2015, 09:20 PM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2013
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,260
معدل تقييم المستوى: 8
صبح is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتسب لله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نلاحظ التقاء خطي الصليب يشكل عقدة
واذا قمنا بصلب انسان فان موضع العقدة هو الصدر
ومن المعروف في مجال الرقية ان المصابين بجن نصراني يغلب على حالتهم الوسوسة مع ضيق في الصدر لان الوسوسة تتم فيه
واعتقد للامر علاقة بعقدة الصليب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
عذرا .. كيف يعني أنّ التقاء خطي الصليب يشكلّ عقدة ؟ .. الصليب هو تقاطع خطين متعامدين ..
هل باقي الجن لا يسببون الوسوسة مع ضيق الصدر !!

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #26  
قديم 03-05-2015, 09:42 PM
موقوف
 Algeria
 Male
 
تاريخ التسجيل: 23-03-2014
الدولة: الجزائر
المشاركات: 336
معدل تقييم المستوى: 0
معاذ is on a distinguished road
افتراضي

الكون كله مكون من عقد والتحام الاجسام ببعضها يكون نتيجة عقدة او يجوز ان نطلق عليها كذلك اذا تخلصنا من مفهومنا الضيق للعقد
هذا هو الانطباع الذي اخذته من الموضوع وبنيت عليه استنتاجي

الوسوسة وضيق الصدر مرتبطان ببعضهما البعض عند المرضى روحيا لان الوسوسة تتم في الصدر
ومن خلال متابعتي لحالات المرضى تبين لي ان هذه الوسوسة مرتبطة بوجود جن نصراني ولا اعرف ان كان غيره يقوم بذلك ام لا .

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #27  
قديم 03-06-2015, 05:54 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 53
المشاركات: 8,370
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتسب لله
الكون كله مكون من عقد والتحام الاجسام ببعضها يكون نتيجة عقدة او يجوز ان نطلق عليها كذلك اذا تخلصنا من مفهومنا الضيق للعقد
هذا هو الانطباع الذي اخذته من الموضوع وبنيت عليه استنتاجي

الوسوسة وضيق الصدر مرتبطان ببعضهما البعض عند المرضى روحيا لان الوسوسة تتم في الصدر
ومن خلال متابعتي لحالات المرضى تبين لي ان هذه الوسوسة مرتبطة بوجود جن نصراني ولا اعرف ان كان غيره يقوم بذلك ام لا .

الوسوسة عامة وليست خاصة بجن نصراني .. ولا تعمم قبل أن تستعرض سائر الأنوع وتدرسها .. فأنت محاسب على ما تقول .. فلا تصدر حكما من خلال تجربة واحدة فقط مرت بك .. بل بعد أن تستفيض في دراسة حالات متنوعة وعديدة حتى تستوعب كل جوانب المسألة بالكامل

وهذا الخطأ شائع بين الرقاة .. فبمجرد أن مر بتجربة حتى يبني عليها نظريات وقواعد .. فيتوهم من لا علم له أنه رجل مطلع وعليم وواسع التجربة

وحقيقة العلم ليس بكثرة التجارب .. فأنا شخصيا تجربتي محدودة زمنا وعددا .. ولكن القدرة على جمع المعلومات .. والربط بينها من مهارات الباحث التي تغنيه عن التوسع في استعراض حالات مرضية كثيرة .. فمن الممكن من خلال حالة واحدة فقط أن يستخلص نتائج كثيرة جدا .. ولكن استخلاص النتائج مختلف عن التقعيد والتنظير تماما والذي يعتمد على الضبط والربط بين العديد من النتائج المختلفة

لذلك ذكرت مسبقا أنني كمعالج لا أعمل على هدف علاج الحالة وشفاءها فقط .. ولكني أهتم أكثر بالوصول إلى القواعد والنظريات التي أستطيع من خلالها مستقبلا علاج حالات أكثر تعقيدا وصعوبة .. لذلك فأثناء الجلسة أكون في حالة شديدة من التركيز والانتباه .. استجمع كل مخزون معلوماتي السابقة .. وأحاول التقديق في كل التفاصيل والمستجدات أمامي .. واقوم بالربط بين القديم والجديد .. لذلك فقرراتي العلاجية من وجهة نظري بطيئة جدا .. لكن لمن يراني فهي قررات سريعة جدا .. والفارق أن قرراتي استغرقت زمن طويلا من الدراسة والبحث .. ومع تراكمات الخبرة فالقرار يصدر سريعا .. ومن لا دراية له لا يرى إلا الجزء الطافي من جبل الجليد فقط .. لكن التجربة عميقة في الجذور .. وهكذا يجب أن يكون المعالج في مواجهة الجهل الذي عم وطم من حولنا

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #28  
قديم 03-06-2015, 12:00 PM
موقوف
 Algeria
 Male
 
تاريخ التسجيل: 23-03-2014
الدولة: الجزائر
المشاركات: 336
معدل تقييم المستوى: 0
معاذ is on a distinguished road
افتراضي

للتوضيح فقط ...عند قولي من خلال متابعتي لحالات المرضى كنت اقصد العيادة الاستشارية
ولانه بي جن نصراني كنت ار كز عليه واجمع اكبر قدر من المعلومات عنه لعلها تفيدني في حالتي
عموما بارك الله فيك على الشرح والتوضيح
امر اخر لا استطيع تسجيل الخروج من المنتدى لانه ما من كلمة خروج في اعلى الصفحة .

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #29  
قديم 03-06-2015, 01:10 PM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 53
المشاركات: 8,370
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحتسب لله

امر اخر لا استطيع تسجيل الخروج من المنتدى لانه ما من كلمة خروج في اعلى الصفحة .

اعرض شكواك في قسم الشكاوى لمتابعتها

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #30  
قديم 03-06-2015, 02:03 PM
موقوف
 Morocco
 Female
 
تاريخ التسجيل: 29-07-2014
الدولة: المغرب
العمر: 36
المشاركات: 160
معدل تقييم المستوى: 0
ساجدة is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبح مشاهدة المشاركة

مرزوق .. شفاك الله وعافاك .
حين يحضر العارض على الانسان .. فأنّ أيّ ضرب .. حتّى لو كان خفيفا .. يؤلم .
لا أعتقد ذلك,عندما يحس الانسان بالألم هذا يعني أن العارض ليس حاضرا على بدنه,وأستشهد بحالتي حين يحضر العارض يقفز الراقي ومساعده بكل قوتهما فوق سيقاني ولا أحس بشيء كأنهما يقفزان فوق الاسفنج ,ولم يصبني كسر, كما تعرضت لساعات من الضرب المتواصل بالحزام ولم أحس بشيء نهاءيا ولم أجد أي أثر للضرب على الجسد,ولا حول ولا قوة الا بالله.

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العُقدة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
الساعة الآن 09:57 PM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©