بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) [النمل: 82]
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > منتدى جند الله > مناقشة الأبحاث والدراسات > كيد السحرة

كيد السحرة
كشف كيد سحرة الجن والإنس وبيان انحرافات المعالجين وحيل الدجالين والتحذير منها.

               
 
  #1  
قديم 12-01-2014, 11:00 PM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 17-08-2014
الدولة: الجزائر
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 0
المبين is on a distinguished road
افتراضي حجر الفلاسفه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا أخونا جند الله هل لك معلومات عن الحجر الذي يسمونه حجر الفلاسفه" و يقولون عنه أنه سلاح رهيب ضد الجن



untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-01-2014, 11:07 PM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 52
المشاركات: 7,582
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ليس لدي معلومات عنه .. ولكن غاية علمي أنه من معتقد السحرة .. إن كان لديك معلومات فاجمعيها واطرحيها هنا لنبحث الأمر

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-02-2014, 10:05 AM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 17-08-2014
الدولة: الجزائر
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 0
المبين is on a distinguished road
افتراضي

ولكن غاية علمي أنه من معتقد السحرة
إذا كان الأمر كذالك فلا داعي لنقاش

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-02-2014, 12:13 PM
مشرف عام
 Saudi Arabia
 Female
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: أرض الله
المشاركات: 1,535
معدل تقييم المستوى: 10
سيوا is on a distinguished road
افتراضي

حجر الفلاسفة

حجر الفلاسفة (لاتينية: lapis philosophorum) هو مادة اسطورية يُعتقد أنها تستطيع تحويل الفلزات الرخيصة (كالرصاص) إلى ذهب ويمكن استخدامه في صنع إكسير الحياة. إن أصل هذا المصطلح هو في علم الخيمياء الذي بدأ في مصر القديمة ولكن فكرة تحويل المعادن إلى معادن أغلى (كالذهب أو الفضة) تعود إلى كتابات الخيميائي العربي جابر بن حيان. قام ابن حيان بتحليل خواص العناصر الاربعة بحسب أرسطو قائلا بوجود اربعة خواص اساسية الحر والبرودة والجفاف والرطوبة. وقد اعتبر النار حارة وجافة أما التراب فبارد وجاف بينما الماء بارد ورطب والهواء حار و رطب. فذهب إلى القول ان المعادن هي خليط من هذه العناصر الاربعة اثنان منهما داخليا واثنان خارجيا. ومن فرضيته تلك تم الاستنتاج ان تحويل معدن إلى اخر ممكن من خلال اعادة ترتيب هذه الخواص الاساسية. ان هذا التحول، بحسب اعتقاد الخيميائيين، سيكون بواسطة مادة سموها الاكسير. وقد قال البعض ان الاكسير هو مسحوق أحمر لحجر اسطوري - حجر الفلاسفة.
يعتقد البعض ان ابن حيان قد استمد مفهومه لحجر الفلاسفة من معرفته بامكانية اخفاء المعادن كالذهب والفضة في أشابات واستخراجها منها لاحقا بمعالجة كيماوية. كما كان جابر بن حيان مخترع الماء الملكي (مزيج من حمض النيتريك وحامض الهيدروكلوريك) أحد المواد القليلة التي تستطيع إذابة الذهب (ولا يزال قيد الاستعمال لتنظيف الذهب).
اعتقد الأقدمون أن الذهب فلز لا يصدأ ولا يفقد بريقه أو يفسد. وبما ان حجر الفلاسفة تحول معدن قابل للفساد إلى معدن غير قابل للفساد استنتجوا انه يستطيع منح الإنسان المخلوق الفاني الخلود. وقد ساد هذا الاعتقاد في القرون الوسطى بالذات.
بقي الايمان بحجر الفلاسفة سائدا إلى ان قام أنطوان لاڤوازييه باعادة تعريف مصطلح العنصر.


خصائص

ويعزى حجر الفلاسفة "مع العديد من الخصائص الصوفية والسحرية. الخصائص الأكثر شيوعا المذكورة هي القدرة على نحول المعادن الخسيسة إلى ذهب أو فضة، والقدرة على شفاء جميع أشكال المرض وإطالة حياة أي شخص يستهلك جزء صغير من حجر الفلاسفة '.[9] وتشمل الخصائص الأخرى المذكورة: إنشاء مصابيح مضيئة على الدوام,[9] التحويل من بلورات مشتركة في الأحجار الكريمة والماس,[9] إحياء النباتات الميتة,[9] إنشاء مرنة أو الزجاج القابل للطرق,[10] أو إنشاء استنساخ أو أنيسيان.[11]


المصدر :

حجر الفلاسفة - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة






untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-02-2014, 12:18 PM
مشرف عام
 Saudi Arabia
 Female
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: أرض الله
المشاركات: 1,535
معدل تقييم المستوى: 10
سيوا is on a distinguished road
افتراضي

حجر الفلاسفة

الناس منذ العصور القديمة حتي عصرنا هذا على الأحجار الكريمة ، حفروا ألاف الأمتار تحت الارض و غاصوا في البحار و إخترقوا الكهوف و الحفر التي قد تمتد لمئات الأقدام تحت سطح الأرض و كل هذا بسبب البريق الخاطف للعيون الذي يصدر من تلك الأحجار. التي سميت بالكريمة نظرا لندرتها و تهافت الناس على إقتنائها . و كانت أدوات الباحثين عن تلك الأحجار مختلفة و متنوعة ، فمنهم من إستخدم الفؤوس و منهم من أستخدم الديناميت أو حتي أدوات الحفر الحديثة كالحفارات و التقنيات المتطورة، ولكن هناك نوع من تلك الأحجار لم يتم البحث عنة بتلك الطرق !. بل كان البحث عنه دائما يتم في غرف مغلقة !. و خلف الكثير من أنابيب الإختبار و الغلايات و المواد و المشاعل ، دئما يقف عالم يبحث عن هذا الحجر. فهذا الحجر هو الوحيد الذي لن تجده في الطبيعة ، بل عليك أن تخترعه.




التسمية
أشتهر حجر الفلاسفة Philosopher's Stone منذ قديم الأزل بأنه الحجر الذي يبحث عنة العلماء و الفلاسفة و خصوصا المهتمين بعلم الكيمياء القديمةalchemist و من العلماء من ضيع عمره بالكامل وراء المواد حتي يحصل على هذا المنتج الرهيب المسمي بحجر الفلاسفة، و لعل البعض قد قراء رواية الكاتبة الإنجليزية جوان رولينغ موراي Joanne Rowling Murray "هاري بوتر و حجر الفلاسفة. و التي تناولت قصة الحجر بشكل أخر أن له مزايا سحرية . ، بعض الناس أعتقد أن الحجر موجود بالفعل ولكنه حجر سحري لا يملكه إلا السحرة و لكن الحقيقة غير ذالك فمن أهتم حقا بالبحث عن هذا الحجر و محاولة إيجاد تركيبته هم العلماء و الفلاسفة الذين وثقوا تمام الثقة في وجود شيئ كهذا.





الشهرة
أستمد هذا الحجر شهرته من شهرت العلماء و الباحثين عنه. حيث أعتقد العلماء أنه يستطيع تحويل المواد الرخيصة كالرصاص أو الحديد إلى ذهب ويمكن استخدامه في صنع إكسير الحياة. و الحصول على الشباب من جديد و بشكل دائم و متجدد ، لذالك أهتم به الملوك خاصة و سخروا الكثير من العلماء في العصور الوسطي لمحولات مستميته في تحقيق ما عجز عنه الاخرون و هو إختراع حجر الفلاسفة. وكل منهم بات يحلم باليوم الذي سيقتني فيه تلك الاسطورة حتي يتخلص من ألامه و يحقق ما عجز الأخرين عن تحقيقه.





محاولات
كان أول عالم يفكر حقا في تحويل المعادن إلي ذهب تعود إلى كتابات الكيميائي العربي جابر بن حيان. قام ابن حيان بتحليل خواص العناصر الاربعة بحسب نظرية أرسطو حيث أعتقد بوجود اربعة خواص أساسية الحر والبرودة والجفاف والرطوبة. وقد اعتبر النار حارة وجافة أما التراب فبارد وجاف بينما الماء بارد ورطب والهواء حار ورطب. فذهب إلى القول ان المعادن هي خليط من هذه العناصر الاربعة اثنان منهما داخليا واثنان خارجيا. ومن فرضيته تلك تم الاستنتاج ان تحويل معدن إلى اخر ممكن من خلال اعادة ترتيب هذه الخواص الأساسية .





جابر بن حيان

شكل الحجر
لم يري العلماء الحجر او يتخيلوه حتي على أنه مجرد قطعه من حجر نفيس . بل أن البعض اعتقد أنه له خاصيه سائلة و كان اغلب الظن أن حجر الفلاسفة هو مسحوق أسطوري أحمر . يعتقد البعض ان ابن حيان قد استمد مفهومه لحجر الفلاسفة من معرفته بإمكانية اخفاء المعادن كالذهب والفضة في أشابات - مواد أخري - واستخراجها منها لاحقا بمعالجة كيماوية. كما كان ابن حيان مخترع الماء الملكي - مزيج من حمض النيتريك وحامض الهيدروكلوريك - أحد المواد القليلة التي تستطيع إذابة الذهب - ولا يزال قيد الاستعمال لتنظيف الذهب حتى الأن -.




الإعتقاد في القدرات
معظم العلماء منذ قديم الأزل اعتقدوا أن المواد كلها خرجت من مادة واحده وهي أصل الكون وكان الإعتقاد أن تلك المادة إنشطرت لتكون المواد الحالية كلها بخوصها الفريدة. لذالك كانت محولات العلماء كلها تنحصر في محاولة إعادة تركيب المواد كلها لتكوين حجر بالخواص الاصلية للمادة الكونية - وهي المادة التي تكون منها الكون - . إلا أن مفهوم الحجر قد أختفي بشكل كبير بعد أن قام أنطوان-لوران دُ لافوازييه Antoine-Laurent de Lavoisier بتغير نظرية العنصر حيث تسبب في هدم المفاهيم القديمة في علم الكيمياء كما ساهمت نظرياته في تأسيس علم الكيمياء الحديثة ومن نظرياته أنه أكتشف أن الاحتراق معناه الإتحاد الكيميائي بين الأوكسجين والمادة المشتعلة، كما أن الماء ليس عنصر ولكنه اتحاد كيميائي بين الأكسجين والهيدروجين وكما أن الهواء ليس عنصر وإنما هو أيضا مركب من غازين هما الأوكسجين والهيدروجين، الجدير بالذكر أن لافوازييه حكم عليه بالإعدام خلال محاكم الثورة الفرنسية و قال صديق له للقاضي " إن قطع رقبة لافوازييه لا يستغرق دقيقة واحدة، ولكن مائة سنة لا تكفي لتعوضنا عن واحد مثله " فرد علية القاضي و قال "الجمهورية ليست بحاجة إلى علماء بل بحاجة إلى عدالة" و تعتبر هذه المقولة وصمة في تاريخ القضاء الفرنسي حتي الأن.



لافوازييه


حجر الفلاسفة من منظور الكيمياء الحديثة
منذ بداية دراسة العلماء لعلم الكيمياء الحديثة chemistry مرورا بوضع ديميتري إيفانوفيتش مندليف Dmitri Ivanovich Mendeleyev الجدول الدوري الحديث للعناصر الطبيعية و حتي وقنا الحالي هناك بعض العلماء مهتمون بتطوير نظريات خاصة بالحجر الأسطوري و تعتمد نظريتهم على أنه إذا امكنا تركيب عناصر الجدول الدوري كاملة في مركب واحد بالتأكيد سيصدر عنه حجر الفلاسفة و لكن حتي الأن لم يفلح أي احد في إكتشاف تلك الأسطورة التي من الممكن أن تكسب الإنسان الخلود أو أن تساعده بطريقه أو باخري على الثراء السريع.




مندليف

خاتمة
الكل يصنع نظرية في رأسه ويحاول تطبيقها على أرض الواقع حتي ولو كان يسبح في نسيج من الجهل و عدم الدراية و الوهم!. فقط هو يؤمن بمبادئه محولا تحقيقها و يضعها أمامه كما وضع هؤلاء العلماء حياتهم في سبيل تحقيق شيء أسطوري لا مجال له من الصحة . نجد من يدافع عن قضية يستمر في الدفاع عنها حتي الرمق الأخير من عمره دون أن يفكر بشيئ من المنطقية هل فعلا هذا الهدف يستحق أم لا !. يحاول تطبيق افكاره و كل ما ينصحه بالحجة و بالدليل على ان ما يفعله خاطئا . تجد يرد يختلق لنفسه الأعذار حتي يسير في طريق بعيد عن أي منطق أو حدود للعقل لعله يجد حجر الفلاسفة الخاص به في أخر هذا الطريق.



المصدر:
بخط مبرمج: حجر الفلاسفة

ويوجد رابط أخر فيه مزيد من المعلومات أيضا
http://knowledge0world.blogspot.com/...g-post_28.html


untitled-1897878783.png (1235×227)



التعديل الأخير تم بواسطة سيوا ; 12-02-2014 الساعة 12:24 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-02-2014, 01:52 PM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 52
المشاركات: 7,582
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

يحتمل أن يكون هذا الحجر هو الذي كان موجودا في ركن الكعبة المشرفة وتم انتزاعه وسرقته .. وبكل أسف لم يرد ولا حديث واحد يتكلم عن خصائص هذا الحجر في الدنيا ولا أهميته .. حتى ما ورد من نصوص مشكوك في سلامة متنها .. وهذا يدل على وجود نصوص مخفية عن هذا الحجر لا نعلم عنها شيئا .. ولأن من المؤكد أن الأنبياء تكلموا عن الحجر قبلنا .. فهذا أنه قد بلغ السحرة والفلاسفة معلومات عنه وخصوصا سحرة الجن

وإلا ما أهمية هذا الحجر؟ وما فائدته؟ ولما وضع في هذا الركن دون غيره من أركان الكعبة؟ ولما يتم تقبيله؟ ولما يبدأ به الطواف وينتهي عنده؟ وما حجمة وابعاده ونعته؟

كل هذه التساؤلات رغم أنها بديهية .. فمن المفترض أن الصابة سألوا عنها وتمت الإجابة عليها .. إلا أنه لا يوجد ولا حديث واحد يتكلم عنها

لما لا يكون من يلمسه أو يقبله يشفيه الله تبارك وتعالى من مرضه؟

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-02-2014, 09:27 PM
مشرف عام
 Saudi Arabia
 Female
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: أرض الله
المشاركات: 1,535
معدل تقييم المستوى: 10
سيوا is on a distinguished road
افتراضي

عندما قرأت الموضوع أردت أن ابحث ... اذ معلوماتي عنه قليلة جدا ... وبينما كنت أقرأ عنه ورد في خاطري احتمال كون هذا الحجر هو حجر الكعبة فعلا ...

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-02-2014, 10:04 PM
مشرفة سابقة قسم الأسرة والمجتمع
 Libya
 Female
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2013
الدولة: في دنيا
المشاركات: 560
معدل تقييم المستوى: 6
بيان الحق is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه

نعم من المحتمل يكون هو الحجر الاسود لاننا لم نسمع بأهمية اي حجر غيره......والله اعلم

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-02-2014, 10:38 PM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2013
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,260
معدل تقييم المستوى: 7
صبح is on a distinguished road
افتراضي

فارسة الحرمين .. مشكورة على هذه المعلومات .

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفلاسفه, حجر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
الساعة الآن 09:12 PM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©