بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) [النمل: 82]
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > منتدى مقارنة الأديان > الحوارات والمناظرات الدينية > الفرق والجماعات الإسلامية

الفرق والجماعات الإسلامية

               
 
  #11  
قديم 05-07-2015, 12:06 AM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 02-12-2014
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,677
معدل تقييم المستوى: 6
أمل بالله is on a distinguished road
افتراضي

فوجئت حقا بهذه الاحاديث الصحيحة :

عن عبدِ اللهِ بنِ عمرٍو قال أما إنها قد جِيء بها إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ [ أي الأرنبُ ] وأنا قاعدٌ عندَه فلم يأمرْ بأكلِها ولم ينهَ وزعم أنها تحيضُ

الراوي : عبدالله بن عمرو المحدث : ابن جرير الطبري
المصدر : مسند عمر الصفحة أو الرقم: 2/846 خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

عن خُزيمةَ بنِ جَزءٍ قال قلت يا نبيَّ اللهِ أسألُك عن أحناشِ الأرضِ ما تقولُ في الأرنبِ فقال: (لا آكلُه ولا أُحرِّمُه) فقلت إنِّي آكلُ مما لم تحرمْه فقال: (إني أُنبئْت أنها تُدمِي)

الراوي : خزيمة بن جزء السلمي المحدث : ابن جرير الطبري
المصدر : مسند عمر الصفحة أو الرقم: 2/847 خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

عن ابن الحَوتَكِيَّةِ قال قدِمت على عمرَ بنِ الخطابِ وهوَ في نفَرٍ من أصحابِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ فسألتُه عن الصيامِ فقال مَن كان منكم معَنا إذْ كنَّا معَ النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ بالقاحةِ فقالوا نحنُ كنَّا إذْ أهدَى له الأعرابيُّ أرنبًا وهو معلقُها فقال للنبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ (هذهِ هديةٌ؟!) وكان النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ لا يأكلُ هديةً حتى يأكلَ منها صاحبُها فأبَى أن يأكلَ منها شيئًا للشاةِ المسمومةِ التي أُهديت له بخيبرَ فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ (كُلْ منها) فقال إني صائمٌ قال: (وكمْ تصومُ من الشهرِ؟) فقال ثلاثةَ أيامٍ قال: (أحسَنت اجعلْهنَّ الغرَّ البيضَ ثلاثَ عشرةَ وأربعَ عشرةَ وخمسَ عشرةَ) قال فأهوَى النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ إلى الأرنبِ ليأخذَ منها فقال للنبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ (أما إنِّي رأيتُها تُدمي) فأمسك النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ يدَه

الراوي : نفر من أصحاب النبي المحدث : ابن جرير الطبري
المصدر : مسند عمر الصفحة أو الرقم: 2/838 خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #12  
قديم 05-07-2015, 12:43 AM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 02-12-2014
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,677
معدل تقييم المستوى: 6
أمل بالله is on a distinguished road
افتراضي

وهذا حديث ينقض الأحاديث السابقة:

مررْنا فاستنفجْنا أرنبًا بمَرِّ الظَّهرانِ . فسعَوا عليه فلغَبوا . قال : فسعيتُ حتى أدركتُها . فأتيتُ بها أبا طلحةَ . فذبحها . فبعث بوركِها وفخِذَيها إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . فأتيتُ بها رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ، فقبِلَه . وفي حديث يحيى : بوركِها أو فخذَيها .

الراوي : أنس بن مالك المحدث : مسلم
المصدر : صحيح مسلم الصفحة أو الرقم: 1953 خلاصة حكم المحدث : صحيح

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #13  
قديم 05-07-2015, 05:21 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 52
المشاركات: 7,975
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

فاستنفجنا:

في لسان العرب: "نَفَجَ الأَرنَبُ إِذا ثارَ؛ ونَفَجَت، وهو أَوْحَى عَدْوِها.
وأَنْفَجَها الصائدُ: أَثارها من مَجْثَمِها؛ وفي حديث قَيْلةَ: فانْتَفَجَتْ منه الأَرنبُ أَي وَثَبَتْ.
ونَفَجْتُه أَنا: أَثَرْتُه فثارَ من جُحْرِه؛ ومنه الحديث: فانْتَفَجْنا أَرنباً أَي أَثَرْناها؛ ومنه الحديث: أَنه ذَكر فِتْنَتَين فقال: ما الأُولى عند الآخرة إِلا كَنَفْجةِ أَرنبٍ أَي كَوَثْبَتِه من مَجْثَمِه؛ يُريدُ تقليلَ مدتها. ابن سيده: نَفَجَ اليَرْبوعُ يَنْفِجُ ويَنْفُجُ نُفوجاً، وانْتَفَجَ: عَدَا.
وأَنْفَجَه الصائدُ واسْتَنْفَجَه: استخرجه، الأَخيرة عن ابن الأَعرابي؛ وأَنشد: يَسْتَنْفِجُ الخِزّانَ من أَمْكائها وكلُّ ما ارتَفَعَ: فقد نَفَجَ وانْتَفَجَ وتَنَفَّجَ.
ونَفَجَه هو يَنْفُجُه نَفْجاً ونَفَجَت الفَرُّوجةُ من بَيْضَتِها أَي خرجَتْ".

وهناك نص آخر يبيح أكل الأرنب:
أنه أصاب أرنَبين، ولم يجد حديدةً يذبحهما به، فذكاهما بمروةٍ، فأتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ، فقال : يا رسولَ اللهِ ! إني اصطدتُ أرْنبينِ، فلم أجد حديدةً أذكِّيها به، فذكَّيتُها بمروة، أفآكلُ ؟ قال : كُلْ

الراوي : محمد بن صفوان المحدث : الألباني
المصدر : صحيح النسائي الصفحة أو الرقم: 4411 خلاصة حكم المحدث : صحيح

وجاء في الموسوعة الفقهية (5/134) : " الأرنب حلال أكلها عند الجمهور ، وقد صح عن أنس أنه قال : ... وذكروا الحديث المتقدم ... ، وعن محمد بن صفوان (أو صفوان بن محمد) أنه قال : (صدت أرنبين فذبحتهما بمروة , فسألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمرني بأكلهما) ، ثم إنها من الحيوان المستطاب , وليست ذات ناب تفترس به , ولم يرد نص بتحريمها , .. وقد أكلها سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه ورخص فيها أبو سعيد الخدري وعطاء وابن المسيب والليث وأبو ثور وابن المنذر " انتهى .

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #14  
قديم 05-07-2015, 05:24 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 52
المشاركات: 7,975
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

أما النصوص عند الشيعة:

علل الشرائع- الشيخ الصدوق ج 2 صفحة 482 (باب 235 - علة تحريم سباع الطير والوحش)

1 - حدثنا علي بن أحمد بهذا الاسناد ان الرضا (ع) كتب إلى محمد بن سنان حرم سباع الطين والوحش كلها، لاكلها من الجيف ولحوم الناس والعذرة وما اشبه ذلك، فجعل الله عزوجل دلائل ما أحل من الوحش والطير وما حرم كما قال أبي عليه السلام كل ذي ناب من السباع، وذي مخلب من الطير حرام، وكل ما كان له قانصة من الطير فحلال، وعلة أخرى تفرق بين ما أحل من الطير وما حرم قوله كل ما دف ولا تأكل كل ما صف وحرم الارانب لانها بمنزلة السنور ولها مخالب كمخالب السنور وسباع الوحش، فجرت مجريها في قذرها في نفسها وما يكون منها من الدم كما يكون من النساء لانها مسخ.

الكافي - الكليني - الجزء السادس الصفحة 246 باب جَامِعٌ فِي الدَّوَابِّ الَّتِي لَا تُؤْكَلُ لَحْمُهَا

14- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ الْأَشْعَرِيِّ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ الرِّضَا ( عليه السلام ) قَالَ الْفِيلُ مَسْخٌ كَانَ مَلِكاً زَنَّاءً وَ الذِّئْبُ مَسْخٌ كَانَ أَعْرَابِيّاً دَيُّوثاً وَ الْأَرْنَبُ مَسْخٌ كَانَتِ امْرَأَةً تَخُونُ زَوْجَهَا وَ لَا تَغْتَسِلُ مِنْ حَيْضِهَا وَ الْوَطْوَاطُ مَسْخٌ كَانَ يَسْرِقُ تُمُورَ النَّاسِ وَ الْقِرَدَةُ وَ الْخَنَازِيرُ قَوْمٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْتَدَوْا فِي السَّبْتِ وَ الْجِرِّيثُ وَ الضَّبُّ فِرْقَةٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَمْ يُؤْمِنُوا حَيْثُ نَزَلَتِ الْمَائِدَةُ عَلَى عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ( عليه السلام ) فَتَاهُوا فَوَقَعَتْ فِرْقَةٌ فِي الْبَحْرِ وَ فِرْقَةٌ فِي الْبَرِّ وَ الْفَأْرَةُ فَهِيَ الْفُوَيْسِقَةُ وَ الْعَقْرَبُ كَانَ نَمَّاماً وَ الدُّبُّ وَ الزُّنْبُورُ كَانَتْ لَحَّاماً يَسْرِقُ فِي الْمِيزَانِ .

المقنعة - الشيخ المفيد - الصفحة ٥٧٨

ولا يؤكل الأرنب، فإنه مسخ نجس.

رسائل الشريف المرتضى - الجزء الأول - الصفحة 293 مسألة ثانية وأربعون (حكم لحم الارنب)

لحم الارنب حلال أم حرام؟. الجواب: لحم الارنب حرام (عند أهل البيت عليهم السلام )وقد وردت روايات_1_ كثيرة بذلك ولا خلاف بين الشيعة الامامية فيه، والارنب عندهم نجس لا يستباح صوفه.

_1_ راجع وسائل الشيعة: 16 / 316.

========
ما الدليل على حرمة أكل لحم الأرنب عند الشيعة الامامية ؟




لقد أجمع فقهاء الشيعة الإمامية على حرمة لحم الأرنب 1 بناءً على الأحاديث الكثيرة المرويّة عن أئمة أهل البيت ( عليهم السَّلام ) الدالة على كون الأرنب من جملة الممسوخات 2 .
هذا من جانب ، و من جانب آخر فان وجود أحاديث أخرى عن أئمة أهل البيت ( عليهم السَّلام ) تؤكد على حرمة أكل لحوم الممسوخات ، كان وراء إجماع فقهاء الشيعة الامامية على القول بحرمة أكل لحم الأرنب ، و فيما يلي نشير إلى بعض تلك الأحاديث :
قال الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) : " سألت رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) عن المُسُوخ 3 .
فقال : هم ثلاثة عشر : الفيل ، و الدّب ، و الخنزير ، و القرد ، و الجِرِّيث 4 ، و الضّب ، و الوَطْواط 5 ، و الدَعموص 6 ، و العقرب ، و العنكبوت ، و الأرنب ، … ـ إلى آخر الحديث ـ " 7 .

عن علي بن جعفر ، عن أخيه موسى بن جعفر ( عليه السَّلام ) : " المُسُوخ ثلاثة عشر : الفيل ، و الدّب ، و الأرنب ، و العقرب ، و الضّب ، و العنكبوت ، و الدعموص ، و الجري ، و الوطواط ، و القرد ، و الخنزير ، ـ إلى أن قال ـ … و أما الأرنب فكانت امرأة قذرة لا تغتسل من حيض و لا جنابة و لا غير ذلك … " 8 .

قال الإمام جعفر بن محمد الصادق ( عليه السَّلام ) في حديث طويل : " … و حرّم اللهُ عَزَّ و جَلَّ و رَسُولُه ( صلَّى الله عليه و آله ) المُسُوخَ جميعها " 9 .

و قال الإمام علي بن موسى الرضا ( عليه السَّلام ) : " و حرّم الأرنب لأنها بمنزلة السنور و لها مخاليب كمخاليب السنور و سباع الوحش ، فجرت مجراها مع قذرها في نفسها و ما يكون منها من الدم كما يكون من النساء لأنها مَسْخ " 10 .

غير أن هناك بعض الأحاديث النادرة المروية عن أهل البيت ( عليهم السَّلام ) تقول بكراهية أكل لحم الأرنب لا حرمته ، لكنها محمولة على التقية 11 .
فأكل لحم الأرنب طبقاً للروايات و إجماع فقهاء الشيعة الإمامية حرام حرمة قطعية .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

  • 1. قال الشيخ محمد حسن النجفي ( رحمه الله ) في كتابه جواهر الكلام : " لا خلاف بل الإجماع بقسميه في أنه يحرم الأرنب و الضّب و الحشرات كلها " جواهر الكلام : 36 / 296 . و قال الشيخ المفيد ( رحمه الله ) : " و لا يؤكل الأرنب فانه مسخ نجس " المُقنعة : 578 . و قال السيد المرتضى ( رحمه الله ) : " لحم الأرنب حرام عند أهل البيت ( عليهم السلام ) و قد وردت روايات كثيرة بذلك ولا خلاف بين الشيعة الإمامية فيه ، والأرنب عندهم نجس لا يستباح صوفه " رسائل المرتضى : 1 / 293 . و قال ابن إدريس الحلّي ( رحمه الله ) : " … فلا فرق بين الذئب و الأسد ، و بين الأرنب و الثعلب " السرائر : 222 . و قال المحقق الحلّي : " و يُحرم الأرنب و الضّب " شرائع الإسلام : 4 / 750 .
  • 2. المَسْخ : قلبُ الشيء و تحويل صورته إلى ما هو أقبح منها ، و لقد مسخ الله تعالى جماعة من البشر إلى حيوانات ، و قد صرّح القرآن الكريم بذلك حيث قال : ﴿ ... فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ ﴾ ( القران الكريم : سورة البقرة ( 2 ) ، الآية : 65 ) ، و قال : ﴿ ... مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ ... ﴾ القران الكريم : سورة المائدة ( 5 ) ، الآية : 60 ) . غير أن الممسوخين لم يبقوا أكثر من ثلاثة أيام ثم ماتوا و لم يتوالدوا ، و الحيوانات التي تُعدُّ من الممسوخات إنما سُمّيت مُسوُخاً استعارةً لكونها على صور أولئك الممسوخين ، و لهذه الحيوانات أحكام خاصة في الفقه و الشريعة الإسلامية .
  • 3. المُسُوخ : على وزن دروس و بخور ، جمع الممسوخ .
  • 4. الجِرِّيث : نوع من السمك يشبه الحيّات .
  • 5. الوَطْواط : الخَطّاف أو الخفاش ، و الجمع : وَطَاوِط .
  • 6. الدَعموص : كبرغوث ، و الجمع : دَعاميص و دَعامِص ، دويبة سوداء تغوص في الماء ، و تكون في العذرات ، مجمع البحرين : 4 / 170 ، للعلامة فخر الدين بن محمد الطريحي ، المولود سنة : 979 هجرية بالنجف الأشرف / العراق ، و المتوفى سنة : 1087 هجرية بالرماحية ، و المدفون بالنجف الأشرف / العراق ، الطبعة الثانية سنة : 1365 شمسية ، مكتبة المرتضوي ، طهران / إيران .
  • 7. وسائل الشيعة ( تفصيل وسائل الشيعة إلى تحصيل مسائل الشريعة ) : 16 / 317 ، للشيخ محمد بن الحسن بن علي ، المعروف بالحُر العاملي ، المولود سنة : 1033 هجرية بجبل عامل لبنان ، و المتوفى سنة : 1104 هجرية بمشهد الإمام الرضا ( عليه السَّلام ) و المدفون بها ، طبعة : مؤسسة آل البيت ، سنة : 1409 هجرية ، قم / إيران .
  • 8. وسائل الشيعة : 16 / 317.
  • 9. الكافي : 6 / 247 ، للشيخ أبي جعفر محمد بن يعقوب بن إسحاق الكُليني ، المُلَقَّب بثقة الإسلام ، المتوفى سنة : 329 هجرية ، طبعة دار الكتب الإسلامية ، سنة : 1365 هجرية / شمسية ، طهران / إيران .
    و قال الشهيد الثاني ، زين الدين الجبعي العاملي ، 911 / 965 هجرية ، في كتابه الروضة البهية : " و الأرانب من جملة المسوخ و لا قائل بالفرق بينهما " ، الروضة البهية في شرح اللمعة الدمشقية : 7 / 235 ، طبعة جامعة النجف الأشرف .
  • 10. وسائل الشيعة : 16 / 316 .
  • 11. قال الشيخ محمد حسن النجفي ( قدَّس الله نفسه الزَّكية ) : " و ما في الصحيح عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ـ أي الإمام جعفر بن محمد الصادق ـ : كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عزوف النفس وكان يكره الشيء و لا يحرّمه ، فأتي بالأرنب فكرهها و لم يُحرّمها ـ محمول على التقية ، جواهر الكلام : 36 / 296 .


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #15  
قديم 05-07-2015, 05:57 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 52
المشاركات: 7,975
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

مسألة حيض أنثى الأرنب محض إدعا ويحتاج لإثبات

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #16  
قديم 05-07-2015, 06:25 AM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 02-12-2014
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,677
معدل تقييم المستوى: 6
أمل بالله is on a distinguished road
افتراضي

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

هل يوجد دليل على المسخ في القرآن الكريم؟؟

قال الله تعالى ((وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا إِلَّا مَا حَمَلَتْ ظُهُورُهُمَا أَوِ الْحَوَايَا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ ذَٰلِكَ جَزَيْنَاهُم بِبَغْيِهِمْ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ)) الأنعام (146)

1-نَهَى رسول اللَّه صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ عن كلِّ ذي نابٍ منَ السِّباعِ وَكلِّ ذي مِخلبٍ منَ الطَّيرِ

الراوي : علي بن أبي طالب المحدث : العيني
المصدر : نخب الافكار الصفحة أو الرقم: 13/47 خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

2-تَحريمُ كلِّ ذي نابٍ منَ السِّباعِ وكلِّ ذي مِخلَبٍ منَ الطَّيرِ وتَحريمُ الحُمُرِ الأهلِيَّةِ والكِلابِ

الراوي : - المحدث : الشوكاني
المصدر : فتح القدير الصفحة أو الرقم: 2/244 خلاصة حكم المحدث : صحيح

3-حرَّم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ – يعني يومَ خيبرَ - : الحمرَ الإنسِيَّةَ ، ولحومَ البِغالِ ، وكلَّ ذي نابٍ مِنَ السباعِ ، وذي مِخْلَبٍ منَ الطَيْرِ

الراوي : جابر بن عبدالله المحدث : الترمذي
المصدر : سنن الترمذي الصفحة أو الرقم: 1478 خلاصة حكم المحدث : حسن غريب

الارنب له مخالب ومن طولها يتم قصها ..والأحاديث خصصت كل ذي مخلب من الطير تحديدا علما أنها خصصت كذلك كل ذي ناب من السبع ولم تذكر الخنزير رغم كونه يملك الأنياب








untitled-1897878783.png (1235×227)



التعديل الأخير تم بواسطة أمل بالله ; 05-07-2015 الساعة 06:40 AM
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 05-07-2015, 09:50 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 52
المشاركات: 7,975
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

ثبت أن الله عز وجل قد مسخ بعض اليهود قردة وخنازير فقال تعالى:

(وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ) [البقرة: 65]

(قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَٰلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللَّهِ مَن لَّعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَٰئِكَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضَلُّ عَن سَوَاءِ السَّبِيلِ) [المائدة: 60]

(فَلَمَّا عَتَوْا عَن مَّا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ) [الأعراف: 166]

وورد المسخ لفظا في قوله تعالى: (وَلَوْ نَشَاءُ لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَىٰ مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيًّا وَلَا يَرْجِعُونَ) [يس: 67]

وسوف يمسخ الله جماعة من المسلمين قردة وخنازير كما ورد في النصوص

والَّذي نفسي بيدِه ليَبيتَنَّ أناسٌ من أُمَّتي على أَشَرٍ وبَطَرٍ ، ولعِبٍ ولَهوٍ ، فيُصبِحوا قِرَدةً وخَنازيرَ باستحلالِهم المَحارمَ ، واتِّخاذِهم القَيْنَاتِ ، وشُربِهِم الخمرَ ، وبأكلِهم الرِّبا ، ولُبسِهِم الحَريرَ

الراوي : عبادة بن الصامت المحدث : الألباني
المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 2377 خلاصة حكم المحدث : حسن لغيره



يا أنسُ إن الناسَ يمصِّرون أمصارًا، وإنَّ مصرًا منها يقال له : البصرةُ، فإن أنت مررتَ بها، أو دخلتها ؛ فإياك، وسِباخها، وكلاءها، وسوقَها، وبابَ أمرائها، وعليك بضواحيها ؛ فإنه يكون بها خسفٌ وقذفٌ ورجفٌ، وقوم يبيتون يصبحون قردةً وخنازيرَ .


الراوي : أنس بن مالك المحدث : الألباني
المصدر : تخريج مشكاة المصابيح الصفحة أو الرقم: 5360 خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #18  
قديم 05-07-2015, 05:24 PM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 02-12-2014
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,677
معدل تقييم المستوى: 6
أمل بالله is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جند الله مشاهدة المشاركة
مسألة حيض أنثى الأرنب محض إدعا ويحتاج لإثبات
نعم الحقيقة العلمية تنسف ادعاء الشيعة وتنسف الأحاديث الصحيحة التي أقرت بحيضية الأرنب

باختصار..الاباضة عند الأنثى "مُثارة" وهي تتزامن مع التزاوج وليس قبله ..أي تحدث بعده بساعات قليلة وهي بهذه الخاصية تستطيع أن تحمل قبل أن تلد حملها الأول...لا توجد أي دراسة تثبت وجود الحيض لدى الأرنب وربما لون البول المائل للحمرة ألبس عليهم وجعلهم يخوضون فيما لا يعلمون

نفس الأمر ينطبق على أنثى القط

untitled-1897878783.png (1235×227)



التعديل الأخير تم بواسطة أمل بالله ; 05-07-2015 الساعة 05:51 PM
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 05-07-2015, 05:29 PM
عضو
 Algeria
 Female
 
تاريخ التسجيل: 02-12-2014
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,677
معدل تقييم المستوى: 6
أمل بالله is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جند الله مشاهدة المشاركة
ثبت أن الله عز وجل قد مسخ بعض اليهود قردة وخنازير فقال تعالى:

(وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ) [البقرة: 65]

(قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَٰلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللَّهِ مَن لَّعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَٰئِكَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضَلُّ عَن سَوَاءِ السَّبِيلِ) [المائدة: 60]

(فَلَمَّا عَتَوْا عَن مَّا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ) [الأعراف: 166]

وورد المسخ لفظا في قوله تعالى: (وَلَوْ نَشَاءُ لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَىٰ مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيًّا وَلَا يَرْجِعُونَ) [يس: 67]

وسوف يمسخ الله جماعة من المسلمين قردة وخنازير كما ورد في النصوص

والَّذي نفسي بيدِه ليَبيتَنَّ أناسٌ من أُمَّتي على أَشَرٍ وبَطَرٍ ، ولعِبٍ ولَهوٍ ، فيُصبِحوا قِرَدةً وخَنازيرَ باستحلالِهم المَحارمَ ، واتِّخاذِهم القَيْنَاتِ ، وشُربِهِم الخمرَ ، وبأكلِهم الرِّبا ، ولُبسِهِم الحَريرَ

الراوي : عبادة بن الصامت المحدث : الألباني
المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 2377 خلاصة حكم المحدث : حسن لغيره



يا أنسُ إن الناسَ يمصِّرون أمصارًا، وإنَّ مصرًا منها يقال له : البصرةُ، فإن أنت مررتَ بها، أو دخلتها ؛ فإياك، وسِباخها، وكلاءها، وسوقَها، وبابَ أمرائها، وعليك بضواحيها ؛ فإنه يكون بها خسفٌ وقذفٌ ورجفٌ، وقوم يبيتون يصبحون قردةً وخنازيرَ .


الراوي : أنس بن مالك المحدث : الألباني
المصدر : تخريج مشكاة المصابيح الصفحة أو الرقم: 5360 خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
هذا يعني وجود القردة والخنازير كحيوانات عادية قبل المسخ ..اذن لا علاقة لهم بالأمم الممسوخة لأن أمرها ينتهي بموتها ؟

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #20  
قديم 05-07-2015, 06:08 PM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 52
المشاركات: 7,975
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل بالله
نعم الحقيقة العلمية تنسف ادعاء الشيعة وتنسف الأحاديث الصحيحة التي أقرت بحيضية الأرنب

باختصار..الاباضة عند الأنثى "مُثارة" وهي تتزامن مع التزاوج وليس قبله ..أي تحدث بعده بساعات قليلة وهي بهذه الخاصية تستطيع أن تحمل قبل أن تلد حملها الأول...لا توجد أي دراسة تثبت وجود الحيض لدى الأرنب وربما لون البول المائل للحمرة ألبس عليهم وجعلهم يخوضون فيما لا يعلمون

نفس الأمر ينطبق على أنثى القط

هل يوجد توثيق علمي لهذا الكلام حتى ولو مترجم للرد على النصوص التي تذكر أن أنثى الأرنب تحيض

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
من, أكل, الأرنب, الحشرات, الحشرات؟, حكم, وهم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
الساعة الآن 05:29 PM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©