بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) [النمل: 82]
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > منتدى الدَّابَّةُ أولى علامات الساعة الكبرى > الدَّابَّةُ المهدية > فيديو

فيديو

               
 
  #1  
قديم 03-24-2016, 03:18 AM
موقوف
 Morocco
 Female
 
تاريخ التسجيل: 29-07-2014
الدولة: المغرب
العمر: 35
المشاركات: 161
معدل تقييم المستوى: 0
ساجدة is on a distinguished road
افتراضي يمنية تدعي النبوة وتقول ان وحيا أنزل إليها بكتاب جديد

السلام عليكم ورحمة الله,

وجدت الخبر في احدى الصحف الالكترونية:

الدكتورة ثريا منقوش الناشطة السياسية في اليمن على مدار 40 عاماً ، ترى أنها نبيه جديدة أختارها الله إلى العالم من جديد وأن سيدنا محمد - صلى الله علية وسلم- أخر الأنبياء من الرجال ، لكنها نبيه من النساء.
وتقول ان الله ألهمها وأنزل عليها كتاب ( الجمعان الجليل – " الموثق الجديد" ) يوثق كل الأحكام والتشريعات الجديدة ويلغي كل الكتب السماوية بما فيها القرآن الكريم.
يمنية تدعي النبوة وتقول وحيا

وعن الأسس التي تعتمد عليها دعوتها أشارت ثريا أنها في رسالتها التي أطلقتها عبر الإنترنت حددت هذه الأسس في أن يؤمن الناس"بأن الله واحد للبشر كلهم وأن يؤمنوا بأن الكون واحد وكل ما فيه ملك أمره وطوعه وأن خيرات الأرض ليست للبشر وأن يؤمنوا أن الناس أمة واحدة وأن المرسلين والمرسلات أنبياء الله وأن يؤمنوا بأني أولى المرسلات الإناث.. هي خمسة أسس وضعتها للناس ومن شاء فليؤمن ومن كفر فعليه كفره".‏
كما أوضحت ثريا أنها مستعدة للنقاش "العقلاني" مع أي شخص أو عالم دين موضحة أنها ذهبت منذ أكثر من عام إلي القاهرة علي أمل الالتقاء بعلماء الأزهر وغيرهم دون أن تسنح لها الفرصة وأنها سوف تكرر محاولتها لاحقا.


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-24-2016, 03:24 AM
عضو
 Jordan
 Male
 
تاريخ التسجيل: 20-08-2015
الدولة: الاردن
العمر: 46
المشاركات: 88
معدل تقييم المستوى: 4
ابو احمد is on a distinguished road
افتراضي

الله واعلم غالب الظن بها مس

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-24-2016, 03:31 AM
عضو
 Jordan
 Male
 
تاريخ التسجيل: 20-08-2015
الدولة: الاردن
العمر: 46
المشاركات: 88
معدل تقييم المستوى: 4
ابو احمد is on a distinguished road
افتراضي

لانه هيئة طرحها وحي شيطاني. بعد كلامها عن. الغاء القرآن الكريم

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-24-2016, 03:41 AM
عضو
 Jordan
 Male
 
تاريخ التسجيل: 20-08-2015
الدولة: الاردن
العمر: 46
المشاركات: 88
معدل تقييم المستوى: 4
ابو احمد is on a distinguished road
افتراضي

قالت مصادر اعلامية ان والدة عضو اللجنة الثورية العليا التابعة للانقلابيين الحوثيين المدعو ازال الجاوي ادعت النبوة وان جبريل نزل عليها .



واعتبر ناشطون حقوقيون ان هذه الدعة من قبل والدة عضو اللجنة الثورية تعد فضيحة كبرى تطارد " الجاوي " .



وكانت والدة المدعو " ازال الجاوي " استغلت الأحداث السياسية ودعوات الانفصال لتعاود نشاطها من جديد ؛ بعد أن أدعت النبوة في اليمن ، فرت من الكويت ومنها إلى المغرب وسوريا وقالت إنها نفذت بجلدها من التهديد والوعيد بالقتل من النظام اليمني السابق.



يذكر ان ثريا منقوش الناشطة السياسية في اليمن على مدار 40 عاماً ، هي والدة ازال عضو ما تسمى باللجنة العليا للحوثيين " ترى أنها نبيه جديدة أختارها الله إلى العالم من جديد وأن سيدنا محمد - صلى الله علية وسلم- أخر الأنبياء من الرجال ، لكنها نبيه من النساء.



وتقول ان الله ألهمها وأنزل عليها كتاب ( الجمعان الجليل – " الموثق الجديد" ) يوثق كل الأحكام والتشريعات الجديدة ويلغي كل الكتب السماوية بما فيها القرآن الكريم.



تحدثت لـ " محيط " عن خفايا وتنبؤات قالت أنها ستغير العالم كله ؛ مدعية أن ذلك إلهاماً ووحياً أنزله الله إليها منذ أن نزل عليها الوحي أول مرة في العام 1982 م ؛ وأنها منذ ذلك الوقت وهي تعيش في معاناة كبيرة بسبب صعوبة إعلان نبوتها إلا في إطار المقربين من الأصدقاء وأفراد أسرتها وعائلتها وخلال سفرها إلي خارج اليمن والنتيجة كانت الفشل .



وواصلت حديثها عن نشر رسالتها أنها في الثمانينيات زارت الكويت بعد زيارة قامت بها للمغرب وهناك التقيت بالدكتور محمد الرميحي وأصدقاء كويتيين آخرين وعرضت عليهم فكرتها ؛ ولم يكونوا متجاوبين معها كان هناك منهم من يسخر مما تقول ،حتى أسرتها وأفراد عائلتها كانوا يتصورون منذ بداية طرحها لهذه النبوة أن هذا هو نوع من الجنون.



براهين النبوة

كشفت ثريا منقوش لـ( محيط ) على براهين ودلائل نبوتها حيث قالت ( في القرآن الكريم الشيء الكثير سورة المرسلات وسورة الأحزاب التي أمرني الله في ليلة الوحي أن أقوم وأقرأها وهذه السورة ترد علي كل من يقول أن رحمة الله انقطعت عند الرسول محمد بن عبد الله "صلي الله عليه وسلم" وأنا أقول لهم- استغفر الله العظيم- لأن رحمة الله بالبشرية والإنسان ستظل حتى قيام الساعة والتي لا يعلمها أحد إلا الله -فقد يأتي الآن وقد تأتي بعد ملايين السنين.



وتحدت منقوش من ينكر دعوتها بسورة الأحزاب وسورة المرسلات وسورة البقرة وبأحاديث نبوية تقول أنهم حاولوا أن يخفوها..!!



وقالت ان في سورة الأحزاب يقول الله عز وجل: يا أيها النبي.. وهذا خطاب بالمطلق ليس للنبي محمد بن عبد الله -عليه الصلاة والسلام- لا تطع الكافرين والمنافقين ودع أذاهم وتوكل علي الله وكفي بالله حسيباً.



وأشارت أن سورة الأحزاب هي السورة الوحيدة التي يطرح الله سبحانه فيها الطرفين المؤمنين والمؤمنات والصادقين والصادقات الصائمين والصائمات -هذه السورة هي التي أمرها الله أن تقوم لتقرأها .



كما دعت ثريا منقوش مدعية النبوة كل من ينكر دعوتها إلي قراءة سورة المرسلات بهدوء ففيها جزء خاص جداً بالرسول صلي الله عليه وسلم وهو ما يتصل بزواجه من زينب بنت جحش وهذا الشيء الخاص بالرسول الموجود في السورة ، ووضحت أن سورة المرسلات أمرها الله أن تقوم من نومها وتقرأها وليست هذه السورة فقط فقد أمرها أن تقرأ سورة الأحزاب ، وأكدت أن الله وحده هو الذي يعلم أن سورة الأحزاب ستكون في مرحلة ستعيش فيها البشرية حياة حروب وأحزاب .



وتنبأت منقوش بمرحلة حروب وأحزاب ودلالات على ذلك بحديث التبشير بظهور 12 ألفا من عدن وأبين وقالت وبالنسبة لهذا الحديث إن الرسول لم يقل فيه إنا من سيظهر في عدن وأبين هم جنود أو رجال - فالرسول عليه الصلاة والسلام قال في الحديث يظهر من عدن وأبين 12 ألفا ينصرون الله ورسوله .



وبررت ثريا المنقوش موقفها لمعارضيها على دعوتها بقولها أنها ليست ضد الدين الإسلامي والرسالة التي حملها سيدنا محمد بن عبد الله وقالت أنها رسالة سماوية رضيت بها أو لم ترضى وأنها متأثرة وقابلة لهذه الرسالة ،فهي رسالة التوحيد التي ستسمو بالدين الإسلامي ليصبح دينا كونياً مع تعديل الشريعة والمنهج ليس إلا بما يتلاءم والواقع الذي تعيشه البشرية الآن.



موقف علماء المسلمين

وعن موقف العلماء من دعوتها قالت منقوش قبل سنتين الشيخ يوسف القرضاوي في برنامج "الشريعة والحياة" الذي تبثه قناة الجزيرة كان يتحدث في حلقة البرنامج عن موضوع النبوة ، عندما اتصلت به امرأة يمنية تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية حيث سألت تلك المرأة الشيخ القرضاوي أن هناك امرأة يمنية وكنت أنا المقصودة تقول أنها نبيه وان رسالة وحي جاءت لها من السماء وأنها تقول بأنها آخر المرسلات بالنبوة من النساء بعد الرسول محمد بن عبد الله الذي هو أخر الأنبياء من الرجال وطلبت تلك المرأة إيضاحا من الشيخ القرضاوي الذي كان رده عليها جميلا جداً بحكمة ربنا..؟! ؛ والشيء العجيب أنها لم تتذكر رد الشيخ القرضاوي على السؤال الذي وجه إليه حول ادعائها للنبوة وغيرت الحديث.



ودافعت عن دعوتها ووصفتها أنها ليست مغايرة لرسالة الإسلام وقالت " أنا أقول لكم أتيت لأبعث الأخلاق من جديد -ماتت الأخلاق- الرسول محمد صلي الله عليه وسلم كان يقول أتيت لأتمم مكارم الأخلاق لأنه كان حينها عندما جاء بالرسالة أخلاقي فجاء ليتمم الأخلاق أما أنا فأقول بأني جئت لأبعث الأخلاق من جديد والتي انعدمت في هذا الزمن وان شاء الله وهذه هي إرادته والله هو الذي تعهد في كل كتبه وعداً عليه في التوراة والإنجيل والقرآن وفي الكتاب القادم بإذنه تعالي -هكذا قالت- لينصرن رسالته" .



وختمت ثريا منقوش حديثها لـ "محيط" بوصف كتابها " الموثق الجديد " الذي انتهت من كتابته وقامت بطباعته في بيروت ، ولكنه لم يصدر بالأسواق حتى الآن ،أنه كتاب الشرق والغرب والذي سيتضمن إيضاحاً لكل جوانب الرسالة التي تحملها في الاقتصاد والأخلاق والقيم والعلاقات الاجتماعية وفي العبادات ،وأنه يتضمن تشريعا كاملا بإذن الله للبشرية بأسرها.

المصدر: موقع نبض الشارع
تاريخ 22 يوليو 2015

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-24-2016, 03:46 AM
عضو
 Jordan
 Male
 
تاريخ التسجيل: 20-08-2015
الدولة: الاردن
العمر: 46
المشاركات: 88
معدل تقييم المستوى: 4
ابو احمد is on a distinguished road
افتراضي

ثريا منقوش: أنا أول الأنبياء من الإناث
السبت 24 ربيع الثاني 1425هـ - 12 يونيو 2004م
ثريا منقوش.. مدعية النبوة
ثريا منقوش.. مدعية النبوة
Pin It
دبي - العربية.نت
البعض حمل دعوتها على محمل الطرافة و"خفة الدم" بينما زعم رهط من أقربائها ومعارفها أنها مريضة نفسيا وهي في طور المعالجة مطالبين أن لا يأبه أحد لتصريحاتها لأنها تسيء لهم وتلحق الضرر بوضعهم الاجتماعي في اليمن.
لكنها في حديثها لمجلة "الأهرام العربي" المصرية تؤكد ثريا منقوش أنها "نبية" أوحى الله لها وطلب منها أن تبلغ رسالته وأنها تعكف حاليا على تأليف كتابا "مقدسا" يتضمن تشريعا صالحا لكل العالم‏.‏
ثريا منقوش التي تجاوزت الخمسين عاما وتعد من الباحثات اليمنيات المميزات في التاريخ والفلسفة بدأت قصتها مع النبوة كما تقول عام‏1982 عندما كانت في زيارة لإحدى دول المغرب العربي حيث "حصلت معي أحداث ربانية عظيمة وكبيرة خلال ليلتين متتابعتين وهو ما يسمي بعث الله للنبي وحينما يقول الله تعالي ذلك فإنه لم ينزل الأنبياء من السماء وإنما هم آدميون، ونتيجة لوعي وجداني رأيت أن الوقت قد حان من أجل أن أبلغ الناس‏".
و خلال انعقاد اجتماعات للحزب الاشتراكي اليمني وزعت ثريا بيانا- تم نشره على الانترنت- يحتوي فحوى نبوءتها وتطلب تصديقها والإيمان بها‏ و‏ يبدأ بيان ثريا بالآية الكريمة‏'‏"يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك"‏ ثم تقول‏:‏ "حينما تختل الموازين علي الأرض ويعبث الإنسان بأخيه الإنسان وتنتشر الشرور وتتداخل القيم المتناقضة ويمسي الفجور والظلم والجبروت قيما تحكم الناس وتتحكم بحياتهم‏..‏ حينها تتدخل السماء ليصطفي الله رسولا من الناس‏".
وتواصل منقوش في بيانها‏ "أن الواقع أثبت عجز كل ما هو كائن من قوانين وتشريعات وأفكار وعقائد علي إيقاف التدهور في القيم الشخصانية والجماعية الاجتماعية وهنا يأتي تدخل رب العباد برسالة توحيد امتدادا لكل الرسالات السماوية السابقة‏"
ونفت منقوش في حديثها لـ"الأهرام العربي" أن يكون النبي محمد هو خاتم الأنبياء‏ معللة ذلك بقولها أن الله يقول في القرآن الكريم ( وخاتم النبيئن وكان الله بكل شيء عليما‏)‏ والنبيون جمع مذكر سالم لأن كل الرسالات السابقة جاءت في ذكور فختمها الله بالرسول الكريم محمد ويفتح الآن الرسالات للإناث حتي قيام الساعة التي لا يعلم بها إلا الله‏".‏
وعن الأسس التي تعتمد عليها دعوتها أشارت ثريا أنها في رسالتها التي أطلقتها عبر الإنترنت حددت هذه الأسس في أن يؤمن الناس"بأن الله واحد للبشر كلهم وأن يؤمنوا بأن الكون واحد وكل ما فيه ملك أمره وطوعه وأن خيرات الأرض ليست للبشر وأن يؤمنوا أن الناس أمة واحدة وأن المرسلين والمرسلات أنبياء الله وأن يؤمنوا بأني أولى المرسلات الإناث.. هي خمسة أسس وضعتها للناس ومن شاء فليؤمن ومن كفر فعليه كفره".‏
كما أوضحت ثريا أنها مستعدة للنقاش "العقلاني" مع أي شخص أو عالم دين موضحة أنها ذهبت منذ أكثر من عام إلي القاهرة علي أمل الالتقاء بعلماء الأزهر وغيرهم دون أن تسنح لها الفرصة وأنها سوف تكرر محاولتها لاحقا.
وتؤكد ثريا التي كانت تعتنق الفكر الماركسي أن دعوتها رسالة سماوية وليس فيها "أي عبقرية وليست على شاكلة أفكار ماركس أو هيجل وما في وجداني أفضل مما لديهم وأفضل من كل عباقرة العالم"، كما تصر منقوش على أن رسالتها كونية للبشرية بأسرها وتشريع ومنهج للعالم‏.‏
وفي رد على سؤال اذا كانت لا تخشى من تعرضها لـ"التكفير" أوضحت بأنها ليست أول من "يقولون عنه مجنون أو ساحر أو شاعر أو كذاب" وتضيف منقوش "لقد تعرضت عدة مرات لمحاولات عدوان قبل الرسالة وبعدها لكن لن يمسوا شعرة مني لأنه يأتيني وحي قبل أن يدبرون شيئا لي والله سيخلصني منهم‏، والذين يقولون مرتدة أقول لهم أتقتلون من يقول ربي الله‏".‏
تبقى الإشارة إلى منقوش تزوجت فترة من الزمن المفكر الراحل عمر الجاوي كما قامت بتدوين تاريخ سيف بن ذي يزن‏ وكانت لها معركة حامية مع مسلسل يحمل اسمه عرضه التلفزيون اليمني العام الماضي اعتبرت أنه "تشويه للحقائق" كما تجدر الإشارة كذلك إلى أنه حتى الآن لم يصدر أي رد فعل رسمي يمني من أحد مؤسسات وزارة الأوقاف أو هيئة العلماء علي ما تطرحه ثريا منقوش عبر الإنترنت وهي القضية التي شغلت الرأي العام منذ عدة أسابيع‏.

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-20-2019, 07:49 PM
عضو
 Oman
 Male
 
تاريخ التسجيل: 13-08-2017
الدولة: مسقط
العمر: 39
المشاركات: 180
معدل تقييم المستوى: 2
اسكندر is on a distinguished road
افتراضي

لا حول و لا قوة الا بالله

untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موسم, النبوة, او, تدعي, بكتاب, يمنية, جديد, إليها, وتقول, وحيا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
الساعة الآن 11:46 PM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©