بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) [النمل: 82]
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > المنتدى العام > الحوارات العامة > الأخبار

الأخبار
نشر آخر وأهم الأخبار والأنباء العالمية والمحلية.

               
 
  #1  
قديم 01-13-2017, 04:00 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 51
المشاركات: 7,407
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي راديو رقمي dab

راديو رقمي راديو DAB

ما هو DAB:

DAB هو AudioBroadcasting الرقمية قصيرة، في أعقاب AM، FM بث الإذاعة التناظرية التقليدية بعد الجيل الثالث. هذا نظام نقل الأداء المضادة للتشويش جديدة، يمكن القضاء على انتقال إشارة من الضجيج والتشويه، في حين يحدث خطأ في الإرسال ويمكن أيضا أن يتم تعديل من أجل توفير نوعية CD ستيريو؛ يحتاج نظام البث الرقمي لنقل السلطة والصغيرة، تساعد في توفير الطاقة والحد من التلوث الكهرومغناطيسي، وتحسين حماية البيئة، وهذا النظام الجديد هو نظام بث الوسائط المتعددة، على حد سواء ويمكن استخدامها لإرسال البث الصوتي، ويمكن أن تنقل خدمات البيانات، مثل الصور الثابتة والمتحركة، وهذا النظام ليس فقط يمكن ان تكون ثابتة والاستقبال المحمولة، ويمكن استقبال المحمول. وإن كانت لا تزال في البث اللاسلكي، ولكن بعد العلاج عن طريق التكنولوجيا الرقمية، كان إشارة البث قريبة من جودة الصوت مؤتمر نزع السلاح، وقدرة لا مثيل لها لمقاومة التدخل.

عندما تلقينا هذه التناظرية FM أو AM إشارة، في الواقع، وقد واجه إشارة الرئيسي في مسار بناء الإرسال، وضعف الأشجار والجبال وغيرها من العوائق. ولكن انتقال التكنولوجيا DAB إلى تغيير كبير هذا الغرض، وذلك لسببين: لنقل الإشارات الرقمية أيضا، لصق في المسلسل في عملية الحد من الخسائر من مصدر إشارة؛ استقبال DAB الأخرى التي لديها رقائق الكمبيوتر الذكية التي يمكن الإشارة من غابة فوضوي من الهوية المطلوبة العديد من الإشارات الرقمية، وللتكبير مزيد من اللعب. ولذلك، حتى إذا كنت في مراكز وسط البلد، أو لإغلاق المباني يمكن أيضا الاستماع إلى الراديو DAB الكمال. كل الراديو الرقمي مع فرقة واحدة، ويمكن تحميل كافة القنوات الإذاعية، وبالتالي تحسين الطاقة، وغرفة نظيفة مع تأثيرات الكهرومغناطيسية جيدة جدا. ويمكن لتكنولوجيا نقل الإشارات الرقمية بالإضافة إلى المعلومات الصوتية، وتحمل أيضا النص، الرسائل المصورة، كل من المرسل إشارة أو المتلقي، والاتصالات متعددة الوسائط مع بعضها البعض ببناء الجسر وخطوة جديدة للتنمية المستقبلية لتكنولوجيات قابلة للتطبيق لتوفير خدمات البث الأساس.

الصين والعالم مواكبة DAB الراديو الرقمي
DAB (AudioBroadcasting الرقمية) التكنولوجيا في 2004 في ميونيخ، ألمانيا، لديه شكا من ذوي الخبرة وهبوطا كه التنمية هوم في 1980، والعوامل الخارجية للدفعة مفاجئة لجعل تطبيق DAB انتشرت فجأة من التجارب الصغيرة على العالم - من أوروبا، في المملكة المتحدة وألمانيا، إلى أمريكا الشمالية وكندا والولايات المتحدة، حتى في آسيا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية والصين، راديو DAB تجتاح العالم. في وقت واحد "الاستماع" التكنولوجيا الحسية
وفقا لقوله الشعبية الحالية، DAB هو عصر انتقال الصوت من البث التناظري إلى الرقمي الهجرة الناشئة عن المنتج من الأوقات، بل هو أيضا AM و FM بعد بعد ظهور ثالث نظام الراديو جيل. ولكن حتى أكثر إثارة للاهتمام هو أنه، بالاعتماد على DAB، نظريا يمكنك استخدام العينين ل"الاستماع" إعلام - بسبب الميزات الرقمية، ويمكن DAB نقل الإشارات من أي نص أو حتى الصور. راديو DAB حتى تتمكن من التواصل مع التلفزيون من أجل استعادة الإشارات الرقمية في صورة الفيديو. في هذا المعنى، DAB لديه ليس مجرد إشارة الصوت نظام نقل نقي من البث. حتى في نوعية الراديو، مقارنة مع راديو التناظرية، راديو DAB أيضا لديه ميزة كبيرة.

بث DAB إشارة إلى نسبة الضوضاء وصلت 3db أو أكثر على الأقل معدلات الترميز أكثر من 192Kbps، التي لديها اكثر من معظم معايير جودة الصوت MP95. مع نقل الإشارات الرقمية ولأن اضطراب وخصائص تخفيف موجة الراديو البث الاذاعي الرقمي هو مناسب جدا للبيئة النقالة في الاستخدام المكثف، مثل السيارات. تجربة على استخدام الراديو البث الاذاعي الرقمي والتقليدية AM / FM مختلفة تماما. راديو DAB يتطلب فقط للمستخدم أن نتذكر عدد محدود جدا من العصابات يمكن أن تكون - كل فرقة هو راديو متكاملة محددة، ويمكن لكل محطة أيضا إعداد 6-5 في القنوات النطاق الترددي. لعشاق الموسيقى الكلاسيكية، والاستماع إلى الراديو DAB الخطوات النموذجية هي: نقل إلى الراديو (مثل بي بي سي) حيث "تردد البث"، ومن ثم إلى موسيقاهم تحت القنوات الفرعية وأخيرا إلى قناة الموسيقى الكلاسيكية، كما فتح القائمة نفسها.


في الواقع، أصبحت DAB المملكة المتحدة وغيرها من بلدان أوروبا الغربية، والصوت الرقمي معيار البث. في الوقت الحاضر، أكبر الأثر على مستوى DAB هو المعروف باسم "الأنظمة الأوروبية" من يوريكا-147، ولكن لا يقتصر استخدامه إلى أوروبا. وبالإضافة إلى ذلك، وضعت الولايات المتحدة IBOC (في الموجات في قناة) وضعت فرنسا DRM (RadioMondiale الرقمية) هو المعايير الفنية الكبرى في العالم لDAB اثنين. كما في العام الماضي أنشئت حديثا في يوليو تموز توقيع معايير DRM، أصبحت الصين عضوا 30 للاتحاد. من خلال التعاون مع الاتحاد الأوروبي، أنشأت الصين مختبر DAB في بكين، وبدأت بالفعل في بناء DAB شبكة راديو DAB الطيار قوانغدونغ وتنفيذها.

المنتجات الغنية على نحو متزايد، وتفعيل تماما تطبيق الواقع، على الرغم من أن ظهور التكنولوجيا DAB من ما يقرب من 2003 سنوات حتى الآن، ولكن هل حقا فقط في السنوات الأخيرة من 5 شيء المدني أو حتى في السنوات 10، أصبح راديو DAB انخفاض سعر كبير في 25 البث 2,004 على DAB في بعض البلدان، والانتشار السريع لأهم عامل. راديو DAB بدأت للتو في فوشان في 4,200، والصين فقط شراء جهاز راديو DAB فيليبس لتوفير نموذج يمكن أن تحصل فقط الإشارات الصوتية، والثمن هو عال كما 1996 جنيه استرليني. ولكن منذ 400، وتراجعت الرئيسية في بريطانيا أغلى والأسعار راديو DAB سيارة للجنيه 80، على التوالي، وجنيه 2003. وجامعة تسينغهوا في الصين أيضا بنشاط تطوير المنحى المحلية راديو DAB بأسعار معقولة. إذا جاز التعبير، للاستماع إلى راديو DAB السلوك وأصبحت الموضة، والرد على المزيد والمزيد من بائعي الأجهزة. في المعرض معرض سيبيت هذا العام، قدم الرقمية أجهزة سمعية يريفير صانع نموذجا لراديو DAB والمؤسسة الدولية للتنمية في 100.

على الرغم من أنه يدعم MP3 وغيرها من شعبية تشغيل الملفات الصوتية، ولكن البطارية ليست سوى فترة قصيرة من سبع ساعات، لذلك المؤسسة الدولية للتنمية 100 هو في الواقع أن تكون "MP3 اللعب تكملها الراديو." أيضا، مع بطاقة الصوت الإبداعي الصانع TERRATEC قدم المساواة دخلت أيضا مجال DAB. في الصين، وبصرف النظر عن اثنين في قوانغدونغ والتطبيقات DAB بكين تأخذ المنطقة الأولى، وشنوا تيانجين وخنان، وبالفعل تطبيق DAB. فيليبس أيضا بدأت في الصين في أغسطس من السيارة يمكن أن تلقي البث الإذاعي DAB.


المصدر:
http://ar.fmuser.org/news/fm-transmi...DAB-Radio.html



untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
dab, راديو, رقمي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
الساعة الآن 05:01 PM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©