بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) [النمل: 82]
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > منتدى الدَّابَّةُ أولى علامات الساعة الكبرى > الدَّابَّةُ المهدية > نبوءات أهل الكتاب

نبوءات أهل الكتاب
دراسة نبوءات أهل الكتاب ومن في حكمهم وتحليل معتقداتهم في فتن آخر الزمان.

               
 
  #1  
قديم 02-07-2018, 04:36 PM
عضو
 Saudi Arabia
 Male
 
تاريخ التسجيل: 20-01-2015
الدولة: أرض الله
المشاركات: 69
معدل تقييم المستوى: 4
الحمام الزاجل is on a distinguished road
افتراضي الدابة والأسر السحري في لوحة فنية تنبئية



هذه اللوحة الفنية احدى ثلاث لوحات جدارية معروضة في بهو البنك الامريكي (Bank of America) بكارولينا الشمالية بأمريكا, البنك الذي يمثل ثاني أكبر البنوك التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث القيمة السوقية و أكبر بنك أمريكي يقدم الخدمات المالية وأكبرها من حيث الممتلكات (1) , قام برسمها الفنان الأمريكي بنجامين لونج Benjamine Long عام 1992 واهداها الى مسيّريه-بطلب منهم- في ذكرى افتتاحه الرسمي(2) حيث تعد أكبر أعمال الفنان الى يومنا هذا في مزيج جريء بين الخيال والواقع معزز بلمسات ذهبية على حد تعليقه عليها في موقعه الرسمي (3)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية
منظر البنك الأمريكي بشارلوت من الخارج (24)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية
صورة من الموقع الرسمي للبنك (25)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية


موضوع اللوحات الثلاث كما ذكر الفنّان على موقعه كالآتي (3)
:
-اللوحة على اليمين : التخطيط/ المعرفة
-اللوحة بالوسط : الفوضى / الابداع
-اللوحة على اليسار : التصنيع/ البناء


الدابة والأسر السحري لوحة فنية
صورة للوحات الجدارية مقتبسة من الموقع الرسمي للفنان

ما يهمنا في هذه اللوحات هو تحليل اللوحة التي على اليمين والتي موضوعها : التخطيط /المعرفة , لأنها ركيزة موضوعنا و تحمل رموزا تنبئية هامّة تخص امرأة ستخرج في آخر الزمان "الدابة" الآتي ذكرها في القرآن الكريم , في الآية 82 من سورة النمل : (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ).(4)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية
صورة للوحة الجدارية التي على اليمين

تحوي اللوحة ثلاث رموز هامة , كل رمز يحمل عدة إشارات سنحاول التأمل فيها لنفهم ما تتضمنه خطط الشيطان وأتباعه السحرة :


*الرمز الأول : المرأة داخل المكعب الشفاف مرتبطة بكسوف الشمس بالأعلى والسلالم على اليسار
*الرمز الثاني :الرجل الذي يحمل كتابا بين يديه وبجانبه الهرم المصري وشجرة تحترق
*الرمز الثالث: الفتى على الأرضية الماسونية وفريق من الحكّام مسيّري العالم في أسفل الأرضية


تحليل الرمز الأول :


1/المرأة المأسورة

الدابة والأسر السحري لوحة فنية

نلاحظ هنا أنّ المرأة محجوزة داخل مكعب يحيط بها من كل الجهات , شفّاف ترى العلم من خلاله , ولكن لا يراها أحد إلا الشياطين وسحرتهم في عالمهم المخفي , هذا المكعب رمز للأسر السحري (5) , وهذه الأسحار مرتبطة بمواقع النجوم ومسار الفلك (6)
كذلك , هذه المرأة مدبرة بظهرها وهذا دليل أنها مجهولة الهوية لا يعلم عنها أحد إلا من تلتفت نحوه بوجهها وهو الرجل على يمينها المعتكف الغارق في القراءة والبحث .
الأهم في قضية هذه المرأة أنها مرتبطة بظاهرة كونية عظيمة وهي "كسوف الشمس" , آية من الله تخلّ بكل تلك الحسابات وبالتالي تبطل أسحارا كثيرة (6) ولو جزئيا تمهيدا لخروجها .هذا يؤيد ما جاء في احدى اللوحات التنبئية لعام 2008 و التي أشارت إلى ظواهر كونية عظيمة ستحدث خلال عامي 2014 و 2015, وهي الخسوفات القمرية الكلية او ما يسمى بأقمار الدم (7)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية


رغم أنّ آراء المحللين الغربيين تضاربت بين من يرى أن هذه المرأة هي رمز كل أنثى يتحكم بها من يملك السلطة عليها , وبين من يرى أنها رمز للانسانية المسجونة داخل العالم المادي محدود المعالم , وبين من يرى أنها المرشحة الأمريكية هلاري كلنتون وغيرها من الآراء البعيدة كل البعد عن الحقيقة , إلّا أنّ الرأي السديد والحقيقة التي تعمّد سحرة العالم اخفاءها هي أنّ هذه المرأة ليست سوى الدابة التي سيخرجها الله في آخر الزمان والتي سيكون هلاكهم على يديها باذن الله.

2/ السلالم

السلالم على اليسار ملفتة ويوجد ذكر لها في سفر التكوين 28 (10-15) (8)
(10) فَخَرَجَ يَعْقُوبُ مِنْ بِئْرِ سَبْعٍ وَذَهَبَ نَحْوَ حَارَانَ.
(11) وَصَادَفَ مَكَانًا وَبَاتَ هُنَاكَ لأَنَّ الشَّمْسَ كَانَتْ قَدْ غَابَتْ، وَأَخَذَ مِنْ حِجَارَةِ الْمَكَانِ وَوَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ، فَاضْطَجَعَ فِي ذلِكَ الْمَكَانِ.
(12) وَرَأَى حُلْمًا، وَإِذَا سُلَّمٌ مَنْصُوبَةٌ عَلَى الأَرْضِ وَرَأْسُهَا يَمَسُّ السَّمَاءَ، وَهُوَذَا مَلاَئِكَةُ اللهِ صَاعِدَةٌ وَنَازِلَةٌ عَلَيْهَا.
(13) وَهُوَذَا الرَّبُّ وَاقِفٌ عَلَيْهَا، فَقَالَ: «أَنَا الرَّبُّ إِلهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ وَإِلهُ إِسْحَاقَ. الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ مُضْطَجِعٌ عَلَيْهَا أُعْطِيهَا لَكَ وَلِنَسْلِكَ.
(14) وَيَكُونُ نَسْلُكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ، وَتَمْتَدُّ غَرْبًا وَشَرْقًا وَشَمَالاً وَجَنُوبًا، وَيَتَبَارَكُ فِيكَ وَفِي نَسْلِكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ.
(15) وَهَا أَنَا مَعَكَ، وَأَحْفَظُكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ، وَأَرُدُّكَ إِلَى هذِهِ الأَرْضِ، لأَنِّي لاَ أَتْرُكُكَ حَتَّى أَفْعَلَ مَا كَلَّمْتُكَ بِهِ».

هناك اشارات مهمة
:

الاشارة الأولى السلالم رمز للوحي الرباني ونزول الملائكة الرسل.
الاشارة الثانية السلالم همزة وصل بين الأرض والسماء (بين العبد ورب السماوات) , تتكون من عدة درجات , كل درجة تعني ارتقاء بعد ابتلاء وتمحيص , الدرجات كثيرة مما يعني حياة حافلة بالابتلاءات الواحدة تلو الأخرى وصولا الى التمكين وهذه سنن الله المقدرة على معشر الأنبياء والمرسلين تدريبا لهم لحمل الأمانة الثقيل. آخر درجة من السلالم هي آخر تمحيص يسبق الوحي "ليلة الإصلاح الأكبر".

وهذه الصورة على موقع بنتراست-قسم الرموز الماسونية يصور هذا السلّم الرابط بين الأرض والسماء عليه رموز لملائكة الوحي , مع امرأة في مراحل مختلفة من هذا السلّم (9)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية
صورة اخرى من نفس الموقع (10)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية

لعلّه السر الحقيقي المخفي خلف تبنّي الماسونيين للسلّم شعارا لهم ,وليس كما يظهرون للناس عبر الشعارات البرّاقة (11) التي تشير الى تعاليم الماسونية و درجات التنوير الماسوني(12) , وقد يرمز الى الأسحار التي يستهدفون بها الدابة وبالضبط السحر على كل درجة ومرحلة لعرقلة النمو والاتصال بالخالق تعطيلا للوحي بزعمهم , يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .

لتقريب المعنى أكثر ,لاحظوا الآن هذه الصورة التوضيحية لأشهر المعابد الماسونية , معبد يوتا Utah (13)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية
سلّم المعبد الماسوني يوتا UTAH

لاحظوا على الصور الشفرات المكتوبة على كل درجة
:

الدرجات الثلاث الأولى تمثل الضباط الرئيسيين في النزل : التلميذ او المبتدئ – الرفيق- المعلم( 14)
الدرجة الرابعةHearing السمع
الدرجة الخامسةseeing البصر
الدرجة السادسةfeeling الحس
الدرجة السابعةsmelling الشم
الدرجة الثامنةtasting التذوق

الدرجات الرابعة , الخامسة , السادسة , السابعة والثامنة
تمثل الحواس الخمس للإنسان بالنسبة لشعارهم وقد تدل على سحر متعلق بالتأثير على الحواس لمنعها من العمل والتواصل , مع الناس , ومع الخالق [مخطط تعطيل الحواس].

الدرجة التاسعةgrammar علم النحو
الدرجة العاشرةrhetoric علم البيان والبلاغة او علم الخطابة
الدرجة الحادي عشرlogic علم المنطق
الدرجة الثاني عشرarithmetic علم الحساب
الدرجة الثالث عشرgeometry علم الهندسة
الدرجة الرابع عشرmusic الموسيقى
الدرجة الخامس عشرastronomy علم النجوم

كل هذه الدرجات رمز للفنون التحررية في شعارالماسونيين , ولم أصل الى المقصود منها , قد تكون العلوم المسحور عليها ومعتمدة بالمدارس النظامية للتحكم بالعقول وسجن الأرواح فيعيش الناس في سجن بعيدين عن الحق , منحرفين غافلين عن جوهر الحياة الحقيقي.


الأعمدة تمثل أعمدة هيكل سليمان على كل عمود كرة : كرة أرضية (رمز لكوكب الأرض) وكرة سماوية (رمز السماء ) , لعله رمز لسحر عظيم على مستوى الأرض و على مستوى النجوم لاخفاء ملك سليمان ومحاولة منع وصوله الى الدابة

هذا يفيد ان هذه المعابد ما وُجدت الا لتكثيف السحر على هذه المرأة , ولنتأكد من هذا سننبش أكثر في موضوع المعابد الماسونية وما تحمله من رموز متعلقة بهذه المرأة :

* المعبد الكبير
big temple بباريس فرنسا ,حيث يوجد بداخله رسم لإمرأة تحمل بيد المثلث (رمز الهرم) وبيد اخرى تحمل السيف وأعلاها رمز لملاك الوحي. وأسفل الرسم يوجد تمثال واضح لامرأة يعزز بقوة ما أسلفنا قوله (15)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية
المعبد الكبير بباريس

الدابة والأسر السحري لوحة فنية
صورة تقريبية للمرأة

* معبد تاربس
tarbes temple بفرنسا ,يحوي ثلاث لوحات جدارية , احداها تشير الى امرأة تحمل الشمعدان , أعلاها مكتوب "الحرية". (16)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية

صورة لمعبد تاربس بفرنسا
الدابة والأسر السحري لوحة فنية
صورة تقريبية للمرأة حاملة الشمعدان

* لوحة فنية بالمكتبة الوطنية بفرنسا (طباعة حجرية), تعود لعام 1870 , لاحظوا كيف جعلوا عنوانها "الماسونية تعلم الشعوب" , رمزوا لها بامرأة متوجة تقف على هيكل سليمان-حسب زعمهم- واخفوا حقيقتها كاملة, بقولهم "الماسونية ليس لها الا تاج انّه الفضيلة , الماسونية ليس لها الا فكرة إنها فعل الخير, الصمت , الحقيقة , الفضيلة والعلم , الأخوة والحكمة" (17)
الدابة والأسر السحري لوحة فنية
شارلز مارسورو Charles Mercereau, 1870

الدابة والأسر السحري لوحة فنية
(18) شارلز مارسورو ,1875

*لوحة للخبير الاعلامي أبال كلاران Abel clarin , فيها رمزية الشيطان بافوميت Baphomet أمام امرأة Eve داخل الهيكل الماسوني .

الدابة والأسر السحري لوحة فنية

Abel Clarin,1894 -مصدر الصورة pinterest

* غلاف كتاب "أسرار الماسونية" لمؤلفه ليو تاكسيل فيه صورة لامرأة تقطع بسيفها رأس رجل , في معبد ماسوني أيضا يتحكم فيه الشيطان بافوميت .(19)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية

*لوحة على موقع ينتراست , تجسد امرأة تقف على نجم او كوكب امام معبد ماسوني

الدابة والأسر السحري لوحة فنية


تحليل الرمز الثاني:

الرجل الجالس على أرض خضراء ليس إلّا الخليفة الراشد ,منعزل, بعيد عن الأنظار, بين يديه كتاب يقرأه بعمق فهو باحث متمرس , غارق في البحث الى حد عدم الاكتراث بالحريق الذي يحصل على مقربة منه , ولعل الذي يشغل فكره كله هو موضوع الأهرام التي شيّدها النبي سليمان عليه السلام وهذا يظهر من خلال خلفية الهرم
.
فالخليفة الموعود على يديه اخراج ملك سليمان عليه السلام بما وهبه الله من علم , وما أسفل الأهرام تحت سيطرة يأجوج ومأجوج وعليه سحر شديد لكن السد شديد الحصانة ضد هذا السحر (20).


ولو تأمّلنا اللوحة جيدا للاحظنا أن هذا الرجل يجلس في مكان وسيط بين الهرم وبين المرأة المحجوزة وكأنه بتحرير هذه المرأة سيتم الوصول الى الهرم لأنها الرسول المكلف بمواجهة يأجوج ومأجوج وابطال شرورهم .
الشجرة الملتهبة بالقرب من الهرم ولها دخان رمزية تحتمل عدة معاني , وحتى لا نتشتت سنورد المعنى الأقرب لواقع الأحداث والمخططات التي يرسمها أعداء الدين والإنسانية للسيطرة على العالم والتحكم فيه , فالنار على الشجرة التي هي رمز الحياة والسلام والإنسجام(21) تشير الى فتنة تشتعل في جهة المشرق (موقع الهرم) لإثارة الفوضى والثورات وطمس السلام , فيقضي إلى الموت والدمار .


كل هذا لصرف الأنظار عمّا هو خلف الشجرة وهو الأهرام , مكان يأجوج ومأجوج ومفتاح آيات قرب آخر الزمان ,ولكن بإذن الله هذه الفتنة وهذا التشويش لن يمنع من وصول دخان الحقائق الى أنف كل باحث صادق يتحسس الحق وسبيله ... فلا دخان بلا نار كما يقال.




تحليل الرمز الثالث:

نلاحظ تجمعا ملفتا لشخصيات سياسية تجلس أسفل الرقعة الماسونية (دليل التخفي) وفي حالة تفكير وتشاور في أمر الفتى الواقف على يمين اللوحة بدليل احدى الشخصيات التي تشير اليهولعله فتى الشرق العظيم الذي أشارت اليه احدى النبوءات الغربية "نبوءة العرافة ديكسون" (22), ولعله الجالس تحت الشجرة حين يكبر .وهم يمثلون دون ادنى شك منظمة البنائين الأحرار من الإنس الداعية الى الدين العالمي الجديد (دين الشيطان
)

الدابة والأسر السحري لوحة فنية

لو تأملنا في صورة الفتى سنلاحظ انه يقف بزاوية قائمة (90) ,الزاوية القائمة في معتقد الماسونيين ترمز الى الزاوية المطلوبة في بناء جدار على أساس قوي (23) , وهذا دليل انه متحكم في حركاته بأسحار ماسونية لا تقل عن الأسحار المسلطة على المرأة وهذا منذ سن صغير (السن الذي يظهر عليه في الصورة) , أيضا نلاحظ ستارا أحمر يغطي الجانب الأيسر من وجه (العين) وصدر الفتى (القلب) دليل على نظرة صلبة قتالية ثورية ازاء العالم

الدابة والأسر السحري لوحة فنية

خلاصة القول

إنّ اللوحات الفنية مكانها الأصلي المتاحف أو الكنائس , لكنّ وجودها في بنك تجاري عالمي أمر شاذ وجريء وأحدث ضجة عارمة فترة الافتتاح و كانت له اهداف دفينة
:
أوّلها وأهمّها استهداف الدابة المرأة الموعودة بالسحر منعا لعلاجها أو تعطيلا له, وبالتالي تحقيق مخطط [بناء الأسحار[
ثانيها تحدّي جريء للبشر أجمعين بشتى أديانهم ومعتقداتهم واستخفاف بهم , فالاحداث مصورة أمامهم قريبا من أعينهم (ينظرون) لكن لا أحد ينتبه ولا أحد يفهم (لا يبصرون).وعليهم أن يصحوا من سكرتهم قبل فوات الأوان فالاحداث تتسارع بشكل رهيب يدعو لشحذ الحناجر تحذيرا وانذارا من الفتن المظلمة



مرجعيات:

[1] الموسوعة الحرة ويكيبيديا fr.wikipedia.org/wiki/Bank_of_America
[2]مقال منشور بتاريخ 23 /04/2016 على موقع timpouce94.over-blog.com بعنوان Analyse des symboles occultes trouvés sur la Banque de peintures murales Amérique
[3] الموقع الرسمي للفنان www.benlongfineart.com
[4]الآية 82 من سورة النمل , في القرآن الكريم
[5]موضوع "سحر الاسر" في منتدى ابحاث جند الله "منتدى آخر الزمان"- للباحث بهاء الدين شلبي : (سحر الاسر هو سجن يقبع داخله المسجون أو الاسير , مثله كمثل أي سجن يحدّ من حركة المسجون وليس له منه منفذ إلا القدر الذي يسمح له بدخول الرزق اليه فقط.وكل السجون طبيعتها أنها حصينة منيعة لا تسمح للمسجون بالهرب , بل بعض الزنازين تكون ضيقة وبالكاد يستطيع السجين الوقوف بداخلها . في هذا السحر يتمّ إحاطة المسحور باسوار من الأسحار المحصنة و المدرّعة , والتي تمتدّ أساساتها إلى أعماق سحيقة في باطن الأرض لتثبيتها وتقوية دعائمها , كل أساسة من تلك الأساسات ماهي إلا مجموعة من الاسحار المركّبة , فهذا السور الغليظ ليس له سبيل على الرزق المقدّر من طعام وشراب وملبس وغير ذلك مما تقوم عليه الحياة , فهذا لا سبيل لهم عليه إلا أن يشاء الله.
هذه الاسحار التي تحيط بالمأسور تمنعه من التقدّم في حياته أي خطوة إلى الأمام , فكل محاولاته تفشل , وحياته معطلة تماما في كل جوانبها وليس في جانب محدد . ولهذا نجد المسحور لا يستجيب لاي علاج صحيح ولا يتجاوب مع أي فرصة متاحة له ليتقدّم في حياته , هذا بخلاف أنّه إن حاول فشل , فيصيبه هذا بنوع من اليأس والشلل التام في كل أمور حياته , فنجده ضعيف الهمّة منعدم العزيمة).
[6] موضوع "الدابة في نبوءة لأهل الكتاب " , منتدى آخر الزمان , المشاركة رقم 12 . تابع الرابط :ezzman.com/vb/post2347-12
[7] الموقع المنشور به اللوحة التنبئية www.theelects.org/index.php
[8] أسفار الكتاب المقدس: st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=1&chapter=28
[9] www.pinterest.fr/pin/36591815706657676
[10]
www.pinterest.fr/pin/592504894695766958
[11]
الشعارات البرّاقة للماسونية تدّعي أنّ هدفها البحث عن الحقيقة ,دراسة الأخلاق وتطبيق الأخوة .مبدؤها التسامح المتبادل , احترام الآخرين والنفس , الحرية المطلقة للوعي.
[12] شعار السلّم والدرجات في المعبد الماسوني يوتا www.onlineutah.com/masonictemplepics05.shtml
[13] معبد الماسونيين الذي تم افتتاحه عام 1927 , يقع بمدينة سولت ليك سيتي Salt Lake City بالولايات المتحدة الأمريكية . هذه المدينة هي عاصمة ولاية يوتا الأمريكية وأكبر مدنها سكّانا
[14] مذكرة دكتوراه François Gruson,Pratique rituelle et forme de lespace :le temple maçonnique :forme,type et signification , tome premier.Univ de Lille paris, 15 decembre 2016.
[15]Elena Brunet,Visite guidée dans les coulisses du grand orient de France,avec « paris face cachée »-2 fevrier 2014
[16]lieux.loucrup65.fr/templemaconnique.htm
[17]المكتبة الوطنية بفرنسا ,قسم المطبوعات والتصوير الفوتوغرافي /bte 1 /RF-MAT 1 / موقع expositions.bnf.fr/franc-maconnerie/grand/frm_158.htm
[18] www.wikigallery.org/wiki/painting_261883/Charles-Mercereau/Freemasonry-Instructing-the-People-1875
[19]site amazon /
TAXIL (leo)-Les mysteres de la franc maçonnerie-paris ,Letousey et Ané , sans date (1886) volume1In 4

[20]
كلام مقتبس من دراسة تحليلية سابقة لفيديو الماعز الأليف i pet goat 2 , يتضمّنه بحث خطوات على الجمر للباحث بهاء الدين شلبي – على مدونته العلمية depaj.wordpress.com/2008/07/07/خطوات-على-الجمر-2/
[21]Jean-Mary Couderc ,La symbolique de larbre-Academie de touraine ,tome 20.
[22] مقال الطفل المصري العظيم –نبوءة أشهر العرافات – العرافة جين ديكسون لكاتبه محمد حسنين هيكل و المنقول عن جريدة التعويذة –العدد العاشر تاريخ 22/11/2005.
[23]
يوسف حسن المصري –كتاب منظمات العالم الخفي(الماسونية)-مكتبة جزيرة الورد
[24]ar.wikipedia.org/wiki/بنك_أوف_أمريكا#/media/File:Bank_of_America_Corporate_Center.jpg
[25] الموقع الرسمي للبنك الأمريكي بشارلوت www.thecorporatecenter.info





untitled-1897878783.png (1235×227)



التعديل الأخير تم بواسطة الحمام الزاجل ; 02-17-2018 الساعة 09:32 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-17-2018, 09:52 PM
عضو
 Saudi Arabia
 Male
 
تاريخ التسجيل: 20-01-2015
الدولة: أرض الله
المشاركات: 69
معدل تقييم المستوى: 4
الحمام الزاجل is on a distinguished road
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين


untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, الرحمن, الرحيم, بسم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
الساعة الآن 12:46 PM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©