بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) [النمل: 82]
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > منتدى جند الله > مناقشة الأبحاث والدراسات > الأبحاث والدراسات

الأبحاث والدراسات
جميع أبحاث ودراسات الباحث: بهاء الدين شلبي.(للاطلاع فقط والمناقشات في قسم مناقشة الأبحاث والدراسات).

               
 
  #1  
قديم 04-24-2015, 03:07 PM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 52
المشاركات: 7,975
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي حصري: تحذير من بسكويت أوريو oreo

بسم الله الرحمن الرحيم


حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo

الكاتب: بهاء الدين شلبي.

انتشر في الأسواق بسكويت أوريو OREO فهو مغلف بشكل جذاب، وشهي، ولذيذ، وسعره في متناول الجميع، وظهر هذا المنتج لأول مرة في 14 مارس 1912 في الولايات المتحدة، وتعرف الشركة المنتجة اليوم باسم نابيسكو Nabisco المتفرعة من شركة Mondelēz International.

يجب أن ندقق في النقوش ويرجح أن مصممها هو وليام ترنر William Turnier، فالنقش على قطع البسكويت لنكتشف أنها مرشومة بالصليب، هذا فضلا عن أن اسم هذا المنتج OREO مجهول المعنى حتى الآن، ومن باب الأمانة العلمية؛ فلم أعثر على أي تصريح رسمي معتمد من قبل الشركة يبين دلالة اسم هذا المنتج، وإخفاء معنى الإسم هو مما يثير الشبهات حول حقيقة دلالته السرية والمكتومة، فلا يوجد شركة عالمية بهذا الحجم تطلق اسما على منتجها دون أن يكون له دلالته ومعناه.

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo
وليام ترنر William Turnier

وأقترح أن الاسم يتكون من أربع حروف بداية لكل كلمة O.R.E.O فقد يكون اختصارا لاسم منظمة تبشيرية دينية Religious Evangelism Organization ربما كانت هذه المنظمة وراء تمويل هذا المنتج، كوسيلة تبشيرية لنشر العقيدة الصليبية، من خلال منتج جذاب ومحبب خاصة للأطفال، الذين يتعلقون بمثل تلك المنتجات ولا يعون ما وراءها من أهداف خفية، ولا مانع مطلقا من أن تكون هذه الرموز الصليبية هي وسيلة من وسائل نشر السحر التنصيري بين الناس.

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo

رسم لتصميم النقوش لوليام


حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo

وبالتدقيق في النقوش التي على قطعة البسكويت نلاحظ وجود إكليل من الزهور، وكل زهرة على هيئة صليب بشكل واضح صريح، (كما هو موضح باللون الأزرق)، وهذه الوردات على شكل الصليب الحديدي Iron Cross ، ظهر هذا الشعار بلونه الأسود سنة 1219، وهذا ما قد يفسر أن لون هذا البسكيوت بني يميل إلى (الأسود)، وهذا الصليب مقتبس من صليب أورشليم Cross of Jerusalem، ويوجد منه العديد من الإصدارات بأشكال مختلفة، ولكنها متقاربة من بعضها البعض في التصميم.

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo
الصليب الحديدي Iron Cross

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo
إصدارات عديدة من الصليب الحديدي

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo
صليب أورشليم Cross of Jerusalem

ويحيط بالإكليل على حوافه مجموعة من الأشواك وهذا يرمز لآلام المسيح عند النصارى في ما يعرف بشجرة (شرابة الراعي Ilex aquifolium) والتي يتخذها الصليبيون رمزا لإكليل الشوك حول رأس من زعموا أنه صلب. وشجرة شرابة الرعي استخدمها الرومان الوثنيون كزينة لعيد ميلاد الشمس التي لا تقهر، ثم اتخذها النصارى رمزا دينيا لتوافق هذا العيد الوثني مع تاريخ ميلاد المسيح المزعوم 25 يناير، فهم يعتبرون أوراقها ذات الأشواك رمزا لإكليل المسيح، وثمرها الأحمر رمزا لدمه المراق للفداء.

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo
إكليل شجرة شرابة الراعي ويتبرك به النصارى في أعيادهم تذكيرا بحادثة الصلب المزعومة

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo
شجرة شرابة الراعيIlex aquifolium

ولكن البعض قد يشكك في أنها صلبان، وأنها مجرد زهرات لا أكثر، ولكن من يدقق فوق الشكل البيضوي المنقوش فيه اسم أوريو OREO سيجده يرمز للكرة الأرضية، ويعلوه الصليب البطريكي partriarchal cross، (كما هو موضح باللون الأحمر)، وهو صليب يتكون من عارضتين أعلاهما أقصر من التي أسفل منها، متقاطعتين مع العارضة الرأسية للصليب.

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo

حصري: تحذير بسكويت أوريو oreo
الصليب البطريكي partriarchal cross

ويوجد سهمان داخل الكرة الأرضية أحدهما يتجه إلى شمالها، والآخر يتجه إلى جنوبها، (كما هو موضح باللون الأخضر)، كناية عن نشر الصليبية من شمال الكرة الأرضية إلى جنوبها. وهذا ما يدعم ترجيحي أن يكون اسم المنتج له دلالة دينية، ومرتبط بمنظمة تبشيرية. تدعم نشر هذا المنتج التنصيري.

"أما فيما يتعلق بالحشو فيما بين الكوكويز المصممة بشكل معقد، تم ملئها جزئيا بشحم الخنزير (دهن الخنزير) حتى سنة 1997. ففي سنة 1994 شرعت نابيسكو في غضون ثلاثة أعوام على تجديد عملية ملئها بشحم الخنزير بها. كان العالم الرئيسي لنابيسكو سام برتشيلو Sam Porcello هو الذي تولى القيام بتلك العملية، وبخلاف هذا كان معروفا باسم السيد أريوMr. Oreo”. فقد كان برتشلو أسطورة الكوكويز، فقد حازت أويرو على خمس براءات اختراع ذات صلة، بما في ذلك أنواع أوريو المحشوة بالشوكولاته البيضاء والسوداء. وبحلول سنة 1997، كانت كوكيز أوريو خاليا من شحم الخنزير، إلا أنه كان ثمة مشكلة أخرى، فقد تم استبدال شحم الخنزير بالزيوت النباتية المهدرجة جزئيا؛ نعم، فهي ليست أفضل حالا من الدهون غير المشبعة، كما وضحت ذلك صحيفة the Chicago Tribune، في وقت لاحق، وأظهرت الأبحاث أن الدهون غير المشبعة كانت أشد سوءا على القلب من شحم الخنزير. وأخيرا في يناير 2006، فبدلا من ذلك تم وضع زيت الطعام النباتي غير المهدرج أكثر صحة (وأكثر تكلفة) إلى منتجات أوريو...". [1]

صحيح أنه تم إخلاء المنتج من شحم الخنزير لأسباب صحية، لكن يبقى المنتج تحيط به الشبهات حول مكونات الحشوة الداخلية، والتي من الممكن تم تصنيع بعضها بعناصر مستمدة من الخنزير. لكن بكل تأكيد من تناولوا هذا المنتج قبل سنة 1997 كانوا يتناولون دهن الخنزير. وفي الحقيقة أن منتجا يأتي من قبل شركة صليبية، أدعى للشك في محتوياته، وبكل بد؛ لن يصرحوا عن حقيقة محتوياته، وهذا حرصا على رواج منتجهم التنصيري والتبشري.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[1] The Origin of the Oreo Cookie



untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك
الساعة الآن 05:50 AM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©