بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ

(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) [النمل: 82]
منتـدى آخـر الزمـان  

العودة   منتـدى آخـر الزمـان > منتدى جند الله > مناقشة الأبحاث والدراسات > الأبحاث والدراسات

الأبحاث والدراسات
جميع أبحاث ودراسات الباحث: بهاء الدين شلبي.(للاطلاع فقط والمناقشات في قسم مناقشة الأبحاث والدراسات).

               
 
  #1  
قديم 02-26-2014, 04:40 AM
المدير
 Egypt
 Male
 
تاريخ التسجيل: 16-12-2013
الدولة: القاهرة
العمر: 52
المشاركات: 7,708
معدل تقييم المستوى: 10
جند الله تم تعطيل التقييم
افتراضي حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك) Aqueous extracts of Arak – miswak



الكاتب: بهاء الدين شلبي.

حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك)

قال رسول صلى الله عليه وسلم: (السواك مطهرة للفم، مرضاة للرب). وقال صلى الله عليه وسلم: (لو لاان اشق على امتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة). وصح انه صلى الله عليه وسلم كان اذا دخل بيته بدأ بالسواك. وقال عامر بن ربيعة: “رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يستاك وهو صائم مالا أعد ولا أحصي”. وكان اذا قام من الليل يشوص فاهه بالسواك، وصح عنه من حديث انه استاك عند موته بسواك عبد الرحمن بن ابي بكر وصح عنه أنه قال: (اكثرت عليكم في السواك).

وما يعنينا من هذه النصوص أمران اجتمعا في حديث واحد وهما (السواك مطهرة للفم، مرضاة للرب)، فإن كان عود السواك مطهرا للفم، فهو مطهر لسائر الجسم، وإن كان مرضاة للرب، فكل ما يرضي الله مسخط للشيطان. ولأن السحر ينقسم إلى مركبات سامة وضارة في الجسم، وإلى شياطين وخدام سحر، لذلك فالآراك مضاد للمواد السحرية، وللشياطين، ومن هنا بدأت بحثي في الوصول إلى إدخال الآراك في علاج المس والسحر، وذلك بعمل مستخلص مائي مركز، يحتوي على كل العناصر الموجودة في عود الآراك، بحيث يسهل شربه، ويصل إلى المعدة وتمتصه فيستفيد منه الجسم.

وعند اقتناء عيدان السواك، يفضل اختيار جذور شجرة الأراك، وتجنب سيقانها وفروعها لأنها تفقد كثيرا من عناصرها لتعرضها للهواء والشمس، لذلك يجب أن يحتفظ به مجمدا في البراد ليحتفظ بعناصره لأطول مدة ممكنة، أما جذورها فغنية بالعصارة التي تحتوي على العناصر المفيدة من أملاح ومعادن، لقربها من الماء والتراب وبعدها عن الهواء والشمس. ونستطيع تمييز الجور بمضغ جزء من عود السواك ومصه، فنجده وفير العصارة، وذو طعم حريف لا سع للسان، وإلا لم تكن جذورا، أو أنها مخزنة لمدة طويلة، أو تم تخزينها بطريقة خاطئة.


طريقة تحضير مستخلص الآراك:

حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك)

* اختر عددا من عيدان السواك تكون غليظة السماكة. واحرص أن تكون العيدان غضة طرية، وأن تكون عصارتها
الداخلية وفيرة وغير جافة أو متيبسة. وتجنب اختيار السواك المغلف في مواد عطرية.
* قم بنقع أعواد السواك في كأس ماء مقروء عليه ما تيسر من القرآن.
* احتفظ بالكأس في مكان معتم حتى لا يتأكسد بعوامل الضوء.
* انقع السواك من الليل حتى الصباح لكي تمتص عيدان السواك الماء وتتشبع به وتصير عصارته وفيرة أكثر.
* في الصباح قم بتقشير اللحاء الخارجي لعيدان السواك بالكامل.
* ثم قطع الألياف الداخلية لعيدان الآاك إلى قطع صغيرة الحجم.
* ضع كوب من الماء المقروء عليه ما تيسر من القرآن في الخلاط الكهربائي.
* ثم ضع قطع الألياف في الخلاط واستمر في الخلط لمدة عشرة دقائق.
* قم بنصفية الماء من بقايا الألياف وعصرها باليد لتصفيتها من العصارة تماما.
* قم بمضغ لحاء السواك الخارجي وابتلعه بهذا المستخلص المائي بعد أن تصفيته من الألياف الزائدة.
* يتم استخدام هذا المستخلص بمجرد الانتهاء من اعداده مباشرة، وممنوع الاحتفاظ أو تخزينه خارج المبردات او داخلها، لأنه سريع التلف والتخمر.

حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك)
السواك بعد نقعه في الماء


حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك)
ما تحتاجه من أدوات للتقشير

حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك)
اللحاء الخارجي للسواك سيقوم المريض بمضغه وابتلاعه

حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك)
الألياف الداخلية للسواك سيتم تفتيتها وضربها في الخلاط

طرق الاستفادة من مستخلص الآراك واستخدامه:
أنصح بالمضمضة وشرب مستخلص الآراك المائي، فهو مطهر للفم والمعدة والأمعاء من بعض الأسحار الظاهرة العالقة بها، وكذلك بعد امتصاصه يؤثر في مركبات الدم السحرية، ويضعف من تماسكها، وأنصح بشربه قبل عمل الحجامة الجافة بعدة ساعات.

تحذير: يمنع على من تشتكي من احتباس الحيض شرب مستخلص الآراك المائي، فإنه يساعد في احتباس الحيض، والأفضل لها تناول زيت حبة البركة فهو يدر الحيض.

الاغتسال بمستخلص الآراك المائي يفيد في تطهير مسام الجلد، والتخلص من الأسحار العالقة بهذه المسام، والتي تعتبر منافذ لاختراق الجسم، على أن يتم تدليك الجسم بطبقة من زيت الزيتون المرقي مباشرة بعد الانتهاء من هذا الغسل، لغلق هذه المسامات، وتحصينها بطبقة الزيت، ويفيد كذلك في ترطيب الجلد بعد الغسل للتخفيف من الالتهابات التي قد يشعر بها المريض نتيجة وجود أسحار كانت تسد مسامات الجلد، خاصة إن كان يشكو من وجود حكة في جسمه نتيجة وجوده (أشواك سحرية) كسدادات تغلق مسام الجلد، أو ما أطلقت عليه اسم (الفتحات الاستثنائية). مع الأخذ في الاعتبار عدم تكرار الغسل أكثر من مرة واحدة، ولا يوصف للمريض التكرار إلا في حالة استمرار وجود الحكة، نتيجة اهماله غسل بعض أجزاء من جسمه، أو تعجله في انهاء الاغتسال، فيطلب منه تكرار الغسل كاملا مرة أخرى، بهدف سد الثغرات في غسله السابق.

يمكن استخدام مستخلص الآراك المائي كشطوف مهبلي أو شرجي خارجي، أو تشطيف الأعضاء التناسلية للرجل، وهذا أنصح به في حالات (المس العاشق)، فالإفرازات العرقية والمهبلية تخلف روائح وآثارا يستفيد منها الشيطان في اكتساب مدد، لأنها تكون محملة بالمخلفات السحرية، وتفوح منها روائح نفاذة تجذب الشياطين.

حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك)

هذا بخلاف أن بعض المرضى يشكون من وجود حكة موضعية إما حول فتحة المهبل أو البظر، هذا بالنسبة للإناث، أما بالنسبة للذكور فيشكون من حكة في العجان بين الخصيتين (كيس الصفن) والشرج، أو أسفل العضو الذكري، وهذه الحكة تكون مصحوبة بالشبق، وفرط الاثارة الجنسية لدى المريض. وهذا الاحساس بالحكة نتيجة لحضور العاشق أو العاشقة على الأعضاء التناسلية للمريض، ولأن الأعضاء التناسلية للشياطين محتقنة من فرط ممارستهم الفاحشة فإن المريض يشعر بهذه الحكة. لذلك فالمداومة على الشطوف بمستخلص الآراك المائي من حين لآخر يفوت عليهم فرصة الاستفادة من هذه الأسحار. هذا بخلاف أن رائحة الآراك النفاذة تنفر الشياطين من هذا الموضع، لكن هذا لا يغني عن توظيف استخدام المسك الأسود والأبيض في حالات الإصابة بـ (المس العاشق).

لكن يجب على الإناث التنبه إلى أن الإفرازات المهبلية الطبيعية هي بمثابة حافظ موضعي للعضو التناسلي الأنثوي ضد البكتريا والميكروبات، لذلك الإسراف في الشطوف المهبلي يؤدي إلى التخلص من هذه الافرازات الطبيعية، فالإسراف في الشطوف يعتبر خطأ، فلا ننصح بالإسراف في الشطوف المهبلي الخارجي. لذلك يجب على المرأة أن تتعلم كيفية التمييز بين الإفرازات المهبلية الطبيعية، وتلك التي يجب التخلص منها.

هذا فضلا عن أن المضمضة من هذا المستخلص، قبل النوم مباشرة، أو تسويك الأسنان واللثة بالمسواك، ومضغ لحاءه ومص عصارته، يفيد في الوقاية من (سحر الإطعام) أو كما يطلق عليه في المغرب العربي (التوكال). حيث تقوم الشياطين من خارج الجسم بإمداد خدام السحر المأسورين داخل جسم المريض بأسحار جديدة، فيخدعون المريض أثناء نومه فيرى أن هناك من يطعمه أطعمة شهية، وبالفعل يستيقظ ويجد نفسه يقوم بعملية المضغ، وكأنه كان يتناول طعاما حقيقيا، والحقيقة أنها خدعة من الشياطين لتمرير السحر. لذلك فإن وجود بقايا آثار الآراك في الفم قبل النوم منفر للشياطين من هذا الفعل، ويمثل عائق كبير أمام وصول إمدادات جديدة عن طريق الفم على وجه الخصوص، وهذا لا يمنع مطلقا من وصول الإمدادات من خلال طرق أخرى.

حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك)
جهاز البخار (ساونا منزلي) (Steam Sauna)

ومن الممكن الاستفادة من مستخلص الآراك في عمل حمام مائي، فمن الممكن صب مستخلص الآراك المائي البارد لتبريد الماء الحار في المغطس (بانيو)، ثم يغطس فيه المريض ويدلك جسمه بالماء. وهذا الحمام يستحب عمله من وقت لآخر، فبشكل عام له تأثيره في مسام الجلد لعلاج الحكة والهرش المقترنة بالمس والسحر. كما يمكن وضع مستخلص الآراك المائي في جهاز البخار الساونا المنزلي Steam Sauna، ويدخل المريض داخل الحاوية ثم يغلقها عليه، بحيث يتعرض جسمه لبخار الماء المشبع، مع مراعاة وصول البخار إلى الأعضاء التناسلية قدر المستطاع، فلا نهمل وصول البخار إلى كل جزء من الجسم ليأخذ حقه من الفائدة. فوصول بخار الماء إلى الأعضاء التناسلية يفيد غي علاج الأسحار المتعلقة بالجهاز التناسلي، مثل تأخر الإنجاب، أو المس العاشق، والربط.

حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك)
جهاز بخار ساونا الوجه Facial Sauna

كما يمكن للنساء خاصة، وكذلك كل من يعانون من أسحار في البشرة أو الجهاز التنفسي الاستفداة من جهاز ساونا الوجه Facial Sauna، في عمل حمام بخار للوجه، واستنشاق البخار المشبه بمستخلص الآاك، ويفيد في تخليص الرئتين من بعض الأسحار العالقة بها، ويفيد كذلك في استعادة نضارة الوجه وصرف الشياطين من الحضورعلى الوجه. ولكن لا ينصح به لمرضى الربو والجهاز التنفسي. ويفيد كذلك في علاج حالات الأسحار داخل المخ، خصوصا الوسوسة، وغياب الوعي، وفقدا التركيز والانتباه، وإضعاف الأسحار داخل المخ بشكل عام، خاصة وأن البخار يدخل إلى الخيشوم ويلامس قاع الجمجمة، مما يؤثر بشكل ممتاز في الأسحار داخلها. مع الأخذ في الاعتبار عدم إضافة أية مواد أو أعشاب أخرى للمستخلص، سواء لبخار الوجه أو في أي استخدام آخر.

طريقة عمل حمام بخار للوجه في المنزل:
بكل تأكيد ليس كل منا يمتلك جهاز ساونا الوجه Facial Sauna، ولمن لا يملك الجهاز يمكنه الاستغناء تماما عنه، وعمل حمام بخار مائي للوجه بالطريقة التالية:
_ نغلي الماء على النار، ثم نصبه في وعاء كبير.
_ نصب مستخلص الآراك المائي على الماء المغلي بكمية لا تجعله يبرد، ومن الممكن إضافة بعضا من لحاء الآراك وأليافه المتبقية من جهيزه إلى وعاء الماء المغلي، فهذا يدعمه ويزيه فائدة.
_ نضع الوجه مباشرة فوق البخار مع تغطية الرأس بمنشفة صغيرة لحبس البخار داخلها ومنع تسربه، وحتى تتفتح المسامات المسدودة بالأسحار.
_ يستغرق تبخير الوجه من 10 إلى 15 دقيقة، إلأى أن يتبدد البخار وتذهب حرارة الماء.
_ نشطف الوجه بالماء الفاتر، ثم نففه بالمنشفة.

حصري: مستخلص الآراك المائي (السواك)
طريقة عمل حمام بخار للوجه

ملاحظة : بالإمكان عمل حمام البخار مرتين خلال الأسبوع. ومن الممكن للمريض استبدال مستخلص الآراك بأي أعشاب أخرى حسب توصية المعالج المتابع له، ووفق توجيهاته.
ونفس طريقة حمام بخار الوجه يمكن للنساء استخدامها، كما ينصح بذلك خبراء التجميل، لأن حرارة البخار العالية توسع من مسامات البشرة المسدودة بالترسبات الدهنية والشوائب، ويخلصه من خلايا الجلد المية، ويساعد على تليين الجلد، فهو مطهر ممتاز للبشرة من السموم والشوائب وبقايا الماكياج والغبار والإفرازات الدهنية. وتستخدم كل سيدة ما يناسبها من الأعشاب المفيدة للبشرة، وإن كان مستخلص الآراك رائع جدا لأنه مطهر ممتاز جدا.


المصدر:
مستخلص الآراك المائي (السواك) Aqueous extracts of Arak – miswak | مدونة: جند الله



untitled-1897878783.png (1235×227)


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
(السواك), مستخلص, aqueous, arak, المائي, الآراك, extracts, حصري:, miswak, of


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
الساعة الآن 12:44 PM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمنتدى آخر الزمان©